مستشفى الملك سلمان ينضم إلى قوائم مراكز معلومات الأدوية

تم تفعيل الخدمة بالتعاون مع الإدارة العامة للرعاية الصيدلية بالوزارة
مستشفى الملك سلمان ينضم إلى قوائم مراكز معلومات الأدوية

دشن مدير مستشفى الملك سلمان، د. عبدالدايم العنزي، وبرعاية مدير الرعاية الصيدلية بصحة الرياض، الصيدلي نواف العتيبي، مركز المعلومات والأدوية بمستشفى الملك سلمان بالرياض .

وضُم مستشفى الملك سلمان إلى مستشفيات المنطقة التي تقدم خدمات مراكز معلومات الأدوية، كما تم تفعيل هذه الخدمة فيه بالتعاون مع الإدارة العامة للرعاية الصيدلية بالوزارة ممثلة في الصيدلانية هاجر المديهيم.

 وعبرت مدير خدمات الرعاية الصيدلية بالمستشفى، دكتورة نسرين آل شبر، عن أهمية افتتاح مركز المعلومات الأدوية، مؤكدة أنه يعتبر من الأقسام الأساسية في إدارة الرعاية الصيدلية نظراً لما يقدمه المركز لفريق الرعاية الصحية من أطباء وصيادلة وممرضين وكذلك الجمهور سواء في العملية التعليمية أو النواحي البحثية والتثقيفية للمجتمع .

وعبَّر مدير الرعاية الصيدلية بصحة الرياض، الصيدلي نواف العتيبي، عن أهمية حرص صحة الرياض على إنشاء مراكز معلومات الأدوية بالمستشفيات التابعة للمنطقة؛ لمنع حوادث التسمم والتمكن من إنقاذ الأرواح من خلال وجود خط مباشر يمكن التواصل من خلاله مع المركز للحصول على المعلومات الضرورية في حالات التسمم ومعلومات عن مخاطر السموم وسبل حماية الأسرة منها، كما يمكن استقبال مكالمات من المدارس والمستشفيات وغيرهم من مقدمي الرعاية الصحية .

وشكر "العتيبي" بدوره جميع القائمين على المركز والداعمين له على كافة المستويات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org