مستشفى وادي الدواسر والسليل يوقعان اتفاقية تعاون في كل التخصصات الطبية

لرفع مستوى الخدمات للمنشأتين تماشيًا مع رؤية وزارة الصحة 2030
مستشفى وادي الدواسر والسليل يوقعان اتفاقية تعاون في كل التخصصات الطبية

وقعت إدارة المستشفى العام في محافظة وادي الدواسر، مذكرة تفاهم واتفاقية تعاون مع مستشفى محافظة السليل، وذلك لرفع مستوى التعاون في كل التخصصات الطبية، والطبية المساندة، والخدمات التموينية بين المنشأتين.
 
وفي التفاصيل، جاء ذلك في إطار الجهود المشتركة التي تتماشى مع رؤية وزارة الصحة ٢٠٣٠، وتهدف لرفع مستوى الخدمات الصحية التي تحقق رغبات المستفيدين منها، بحضور مدير مستشفى وادي الدواسر الاختصاصي "فهد بن محمد الممخور"، ومدير مستشفى السليل "الدكتور سعد بن عايض آل وديان".
 
ومن ناحية أخرى، أوضح "الممخور" أن الاتفاقية ركزت على تفعيل برنامج التكامل الإكلينيكي تحت مظلة التوأمة بين المنشأتين في كل التخصصات الطبية وكذلك الأنظمة "تكليف، انتداب، طبيب زائر"، إضافة إلى تطوير برامج التدريب والشؤون الأكاديمية، وتفعيل برنامج تبادل الخبرات بين كل العاملين.
 
 
وبين "الممخور" أن دور مديري المنشأتين هو الإشراف المباشر على كامل الاتفاقية ومتابعتها مع المدير الطبي، الذي مُنح الصلاحيات في عملية التكامل الإكلينيكي فيما يخص الأطباء؛ من أجل تغطية التخصصات النادرة كالقلب والجراحة والمخ والأعصاب والنساء والولادة.
 
وتحدث مدير مستشفى محافظة السليل قائلاً: "إن من ضمن الأهداف العامة لهذه الاتفاقية هو تعزيز الأدوار الوقاية والصحة العامة، بعد تفعيل الشراكة بين القطاعات الصحية التابعة للمنشأتين؛ عن طريق فرق عمل ميدانية لتنفيذ برامج صحية وتوعوية تستهدف المواطنين في القرى والهجر النائية."
 
وأكد "آل وديان" أن هذه الاتفاقية خطوة مهمة وإضافة كبيرة كونها تعد أول اتفاقية بين المنشأتين، الأمر الذي سينعكس إيجابيًا بما يُسهم في تحسين الخدمات الصحية المقدمة بشكل عام للمواطنين في المحافظتين.
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org