5 مستشفيات بالمدينة تعجز عن استقبال شاب بحالة حرجة

"العنزي" أصيب بحادث مروري ويعاني من كسور متفرقة
5 مستشفيات بالمدينة تعجز عن استقبال شاب بحالة حرجة
تم النشر في

 عجزت خمس مستشفيات في المدينة المنورة، عن استقبال حالة حرجة لمواطن تعرض لحادث مروري، ومنوم في العناية المركزة بمستشفى الأمير عبدالمحسن، بمحافظة العلا، التابعة لمنطقة المدينة المنورة، ولا يزال بغيبوبة منذ 4 أيام ، فيما يناشد ذوو المصاب نقله على وجه السرعة لأي مستشفى مرجعي لإنقاذ حياته.

وذكر مصدر طبي لـ"سبق" أن المصاب يبلغ من العمر 29 عاماً، ويدعى بجاد فهد محمد العنزي، أحد أفراد القوات المسلحة،  ويعول 3 أطفال،  تعرض لكسور في عظام الوجه والجمجمة، ومحجر العين، وكسر في الكتف، وحالته الصحية حرجة جداً، ومع التنفس الصناعي والأنبوب الصدري، ومنشطات القلب استقرت حالته إلى حد ما، مبيناً أن الأطباء حاولوا نقله للأشعة، إلا أن حالته لا تسمح بذلك .

وأضاف أنه تم طلب نقله لمستشفى الملك فهد ومستشفى أحد والأنصاري ومستشفيين خاصين بالمدينة المنورة، جميعها رفضت استقبال الحالة لأسباب مختلفة، منها عدم توافر سرير في العناية المركزة، وعدم توفر التخصص، وأن حالة المريض لا تسمح بالنقل، مبيناً أن المصاب له أحقية العلاج في مستشفى الملك سلمان العسكري بتبوك إلا أنه لم يصل له قبول، لافتاً إلى أن المريض يحتاج لنقل عبر الإخلاء الطبي لأحد المستشفيات التخصصية.

 من جهتهم ناشد ذوو المصاب، الجهات المختصة بسرعة التجاوب لنقل أبنهم لأي مستشفى متخصص تتوفر فيه الإمكانيات الطبية اللازمة بعد فشلهم لأكثر من يومين من إيجاد طريقة لنقله.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org