مسجدا "الملك فيصل وآل عبداللطيف" بالطائف يحصدان جوائز مسابقة الجوامع المتميزة بمكة

ينظمها فرع وزارة الشؤون الإسلامية على مستوى المنطقة
مسجدا "الملك فيصل وآل عبداللطيف" بالطائف يحصدان جوائز مسابقة الجوامع المتميزة بمكة

 حصل جامع الملك فيصل بحي شبرا، وجامع آل عبداللطيف بحي الوسام، في محافظة الطائف على جوائز مسابقة الجوامع المتميزة بمنطقة مكة المكرمة، والتي ينظمها فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة مكة المكرمة على مستوى الجوامع في محافظات ومدن المنطقة .

وتأتي هذه المسابقة ضمن مبادرة "كيف نكون قدوة؟" ، التي أطلقها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل. 

وقد تم ترشيح 12 جامعا من محافظة الطائف في المسابقة ، وكانت معايير الترشيح تعتمد على عدة أمور ، أولها التصميم الهندسي للجامع من حيث سلامة الانشاء ودقته ، والمظهر الجمالي ،  إضافة لوجود ممرات وخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة ، وركز المعيار الثاني على البرنامج الاجتماعي ، وتنوع الأنشطة المقامة في الجامع ، والبرامج المجتمعية في المناسبات المختلفة ، ووجود وسيلة تواصل للجامع مع أهل الحي.

والمعيار الدعوي ثالثاً ويشمل وجود برامج علمية ، ودروس ، ومحاضرات ، ومسابقات ثقافية ، وبرامج تستهدف الجاليات ، والمعيار الرابع استهدف وجود مرافق كافية للجامع ، وملحقات متكاملة كالمكتبة ، ومغسلة الأموات وغيرها ، إضافة لوجود مخارج طوارئ، وتوفر جميع اشتراطات السلامة ، وترشيد المياه.

وأكد المدير المساعد بإدارة المساجد بمحافظة الطائف ، الشيخ بدر بن علي العتيبي أنَ هذه البادرة ‏وسيلة نافعة ‏تحفز الائمة ‏وسكان الأحياء ‏على الاهتمام البالغ بالمساجد ‏، وقال لـ "سبق" : العناية بالمساجد من الإيمان ‏ومن تعظيم شعائر الله ‏ومن أكبر سبُل القدوة ‏لبقية المساجد ‏لكي تكون بالصورة المشرفة ‏، على أمل ‏أن تكون هذه المسابقة ‏خطوة مباركة ‏لكي تتنافس بقية المساجد .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org