مشاركة حكومية ومجتمعية تفعل "ساعة الأرض" بالشرقية

أنشطة توعوية وتثقيفية للحفاظ على البيئة وترشيد الطاقة
مشاركة حكومية ومجتمعية تفعل "ساعة الأرض" بالشرقية

شاركت إدارة الحدث العالمي ساعة الأرض السعودية باحتفال لإحياء أضخم حدث بيئي على مستوى العالم والمعروف باسم "ساعة الأرض" والذي يُقام في شهر مارس من كل عام،  في مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية (سايتك) في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية.

وشارك عدد من الجهات الحكومية والخاصة مثل إدارة الأمن الصناعي بميناء الملك عبدالعزيز، والأرصاد، وحماية البيئة، كما شهد الحفل مشاركة عدد كبير من الشباب أصحاب المشاريع.

بدأ الحفل عند الساعة الرابعة عصراً يوم السبت الماضي بمسيرة هارلي "مجموعة شاركونا الطريق "، حيث شهد الحفل تواجداً جماهيرياً كبيراً قارب الـ 2000 شخص تم خلال الحفل إشعال 1000 شمعة عادية في شعار ساعة الأرض، كما تم إشعال 500 شمعة الكترونية موزعة داخل المعرض، حيث تم إطفاء الإضاءة على بعض الشوارع والمعالم الرئيسة في مدينة الخبر بالتزامن مع التوقيت المحدد عالمياً، بالإضافة إقامة عدد من الفعاليات المصاحبة تضمنت عدداً من الأنشطة التوعوية والتثقيفية بضرورة الحفاظ على البيئة وترشيد استخدام الطاقة.

وشهد الحفل تواجد مدير عام "سايتك" ومساعده ومدير عام إدارة الأمن الصناعي بالميناء ومدير عام الأرصاد وحماية البيئة  وعدد من الزوار المشاهير وبعض كبار المسؤولين .

وتولت الباحثة البيئية وممثلة منظمة ساعة الأرض بالمنطقة الشرقية والمسؤولة عن تنظيم البرنامج، بثينة عوض، التعريف بساعة الأرض موضحة الأهداف الكبيرة التي دعت لإقامة مثل هذا الحدث العالمي في هذا التوقيت من كل عام، مشيرة إلى ضرورة توعية المجتمع بخطورة التغير المناخي وما يصاحبه من تدهور بيئي يؤثر على حياة البشر فوق كوكب الأرض، وذلك بممارساتهم الخاطئة والمضرة بالبيئة والتي يجب أن تتوقف من أجل أن ننعم وأبناؤنا في المستقبل بحياة نقيّة خالية من التلوث .

ونوهت إلى ما لهذا الأمر من انعكاسات ايجابية على بعض العوامل البيئية كالهواء النقي ومياه الشرب والمحاصيل الزراعية، وتفادي العديد من التغيرات المناخية الخطيرة كالرياح والأعاصير والفيضانات ونحوها.

وبينت بثينة عوض أن هذا العمل يأتي تماشياً مع روية المملكة 2030 التنموية، ورفع مستوى المسؤولية الفردية في أهمية الحفاظ على الطاقة، وتأكيداً على حرص المملكة في مرحلة التحول الوطني في التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org