"مشاري بن سعود" يوجه بإزالة آثار "الطائرة السودانية" بمدرج مطار الباحة

أشاد بدور "هيئة الطيران".. ونسق لتسكين المسافرين في الفنادق
"مشاري بن سعود" يوجه بإزالة آثار "الطائرة السودانية" بمدرج مطار الباحة

تابع أمير منطقة الباحة،  مشاري بن سعود بن عبدالعزيز الحالة الطارئة التى شهدها مطار الملك سعود بمنطقة الباحة أول من أمس، بسبب الهبوط الاضطراري للطائرة السودانية، إثر خلل في أحد محركاتها أثناء تحليقها من خميس مشيط إلى الخرطوم، ووجه بسرعة العمل على سحبها من المدرج إلى موقع آمن مع إزالة ما خلفته من آثار.
 
وكانت الطائرة السودانية قد هبطت اضطراريًا إثر عطل بأحد محركاتها، وأثناء هبوطها بمطار الملك سعود بالباحة انفجرت بعض إطاراتها مما أدى إلى توقفها في المدرج وتعطيل الحركة في المطار لمدة ساعات.
 
ووجه أمير الباحة الجهات المعنية بتكثيف الجهود حيال استمرار الرحلات القادمة والمغادرة للمطار، بالإضافة إلى التنسيق مع  الخطوط السعودية حيال جدولة الرحلات للمسافرين التي تم إلغاؤها، وتهيئة عدد من الفنادق لإسكانهم للمتضرر من الحالة الطارئة مع تعدد الخيارات للمسافرين من وإلى المطار.
 
وأوضح وكيل إمارة منطقة الباحة، الدكتور حامد بن مالح الشمري، أن أمير المنطقة ومنذ اللحظة الأولى كان متابعًا للحالة، وحريصاً على السلامة العامة بالمطار، والتوجيه بالتنسيق مع هيئة الطيران المدني والخطوط السعودية، وكذلك مع وزارة النقل على استمرار فتحه أمام الرحلات القادمة والمغادرة منذ صباح الجمعة.
 
وأضاف أن أمير المنطقة أكد أيضًا على الجهات المسؤولة عن الطائرة بسرعة معالجة وضعها، وألا تكون عائقًا أمام الملاحة الجوية في المطار.
 
وبين الدكتور "الشمري"، أن ألأمير مشاري بن سعود، أشاد بالتعاون والاستجابة السريعة من قبل وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني، والخطوط الجوية العربية السعودية، بإعادة جدولة الرحلات، وقيام الجهات المعنية على معالجة وضع الطائرة خلال الساعات المقبلة.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org