"مشعل بن ماجد" يرأس اجتماع اللجنة العليا لمعرض جدة للكتاب

رفع دور النشر لـ 500 ..وتوسيع نطاق المشاركين لـ 27 دولة
"مشعل بن ماجد" يرأس اجتماع اللجنة العليا لمعرض جدة للكتاب

رأس محافظ جدة، رئيس اللجنة العليا لمعرض جدة الدولي للكتاب الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، بمقر المحافظة اليوم الأربعاء الاجتماع الأول للجنة لبحث الاستعدادات والأعمال المناطه بالقطاعات الحكومية والأهلية والخدمية لانطلاق المعرض في نسخته الثانية خلال الفترة من 16-26 ربيع أول 1438هـ الموافق 15-25 ديسمبر 2016م على أرض الفعاليات بأبحر الجنوبية.

وأكدت إدارة المعرض دور الجهات المشاركة في إخراج هذا الحدث تحت إشراف محافظة جدة بالصورة التي تليق بمستوى الرسالة والأهداف التي يقدمها، مشيرة إلى زيادة دور النشر من 440 دار إلى 500 دار نشر، ورفع سقف الدول المشاركة من 21 دولة العام الماضي إلى 27 دولة خليجية وعربية وإسلامية وعالمية .

وأوضحت أن المعرض في نسخته الثانية لهذا العام يشهد مزيداً من التجديد والتنوع في الإثراء المعرفي، ونشر الوعي والمعرفة وتثقيف المجتمع، بما ينمي معارفهم ويشجعهم على المزيد من القراءة والاحتفاء بالكتاب والمهتمين به؛ لإثراء الحركة الفكرية والمعرفية والاهتمام بالأدب والمثقفين، وكافة شرائح المجتمع وربطهم بثقافة الكتاب .

ونوهت إدارة المعرض بالدعم المتواصل والمتابعة المستمرة لإنجاح هذه التظاهرة الثقافية والحضارية التي تشهدها محافظة جدة من الأمير مشعل، وحرصه على أن تحقق فعاليات المعرض التنويع والتجديد؛ تلبية لتطلعات مختلف شرائح المجتمع .

وكشفت  عن اكتمال تأجير كامل مساحات المعرض لصالح دور النشر المشاركة التي تنتمي لدول خليجية وعربية وعالمية، مشيرةً إلى استفادة مختلف شرائح المجتمع من فعاليات المعرض سواءً كانوا مثقفين أو كتاب وأفراد الأسرة، كالمرأة والطفل، من محاضرات وندوات ثقافية وأدبية وورش عمل ذات العلاقة بالثقافة وصناعة النشر ومستقبلها والأمسيات الشعرية والقصصية والفعاليات الثقافية للأم والطفل والعروض المسرحية .

وتوقعت اكتمال تشييد مقر المعرض في وقت قياسي قبل انطلاق الحدث، واستقبال الشحنات الواردة من الكتب في مختلف أوعية المعرفة الثقافية والاجتماعية والعلمية ، تمهيداً لإجراءات المراقبة والفسوحات الإعلامية عليها، تحت إشراف وزارة الثقافة والإعلام، منوهة الأمير مشعل مراحل العمل بالمعرض وإنجازات اللجان المشاركة، بما يكفل النجاح لهذا المعرض الذي يضاف لمكانة المملكة لاحتضان الفعاليات الكبرى، وخاصة تقديم الثقافة بأجمل صورها وأشكالها، ووفق ما تحتضنه جدة من مقومات ومخزون ثقافي وإرث حضاري .

ووجه محافظ جدة في ختام الاجتماع بضرورة تجسيد الدور التكاملي بين مختلف الجهات العاملة في المعرض، منوهاً بضرورة تكثيف الجهود والتفاني في العمل، لإظهار الحدث بالصورة التي تخدم توجيهات القيادة الرشيدة واهتمامها بصناعة الثقافة وتنمية روح الانتماء بين الكتاب، والاهتمام بحركة التأليف والنشر بشكل عام.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org