مصادر: "العقاري" يستعد لإعلان 7700 قرض تمويلي ظهر اليوم

رفع العدد بالتعاون مع البنوك المحلية .. والإعلان ضمن 15 ألف منتج
مصادر: "العقاري" يستعد لإعلان 7700 قرض تمويلي ظهر اليوم

أكّدت مصادر مطلعة لـ "سبق"، أن صندوق التنمية العقارية، نجح في رفع عدد القروض في الدفعة الأولى لعام 2017 التي تعلن ظهر اليوم، إلى نحو 7700 قرض تمويلي، وذلك بالتعاون مع البنوك المحلية والمؤسسات التمويلية.

وسيأتي إعلان القروض، ظهر اليوم، ضمن الدفعة الأولى من المنتجات السكنية الجديدة البالغ عددها 280 ألف منتج؛ التي أعلنت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، العزم على تخصيصها على دفعات شهرية عام 2017 الجاري.

 وسيتم إعلان الدفعة الأولى عبر مؤتمر صحفي يعقده المستشار والمشرف العام على وكالة الدعم السكني وإدارة الفروع بوزارة الإسكان الأمير سعود بن طلال بن بدر؛ والمشرف العام على صندوق التنمية العقارية أيهم اليوسف.

ووفقاً للمعلومات ستشمل الدفعة الأولى نحو 15 ألف منتج، تشمل تسليم منتجات سكنية (وحدات - أراض)، وتخصيص وحدات سكنية، وقروض تمويلية من صندوق التنمية العقارية.

وكانت "سبق"، قد كشفت في تقارير سابقة، عن الأرقام المتوقعة للدفعة الأولى من المنتجات السكنية المنتظر إعلانها اليوم.

يُشار إلى أن الصندوق العقاري سيُطلق مع إعلان الدفعة الأولى، آلة حاسبة يتمكّن من خلالها مَن على قوائم انتظار الصندوق من معرفة نسب أحقيتهم من دعم الفوائد التي سيقوم بها الصندوق.

الجدير بالذكر أن وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية سيعلنان كل منتصف شهر ميلادي خلال العام الجاري 2017، تسليم وتخصيص منتجات سكنية من ضمن الـ 280 ألف منتج التي تمّ التعهد بتوزيعها وتخصيصها خلال هذا العام.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org