‏‫مصادر تكشف لـ"سبق" حادثة قبض الهيئة على شاب يرتدي "دمية كرتونية"

حقوقي: ما حدث لم يكن له أي مسوغ نظامي أو شرعي
‏‫مصادر تكشف لـ"سبق" حادثة قبض الهيئة على شاب يرتدي "دمية كرتونية"

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي الأيام القليلة الماضية رواج خبر "القبض" على شاب، يلبس دمية كرتونية، وتم تداول صور الدمية وهي داخل الدورية بالمقعد الخلفي، في الوقت الذي لم تقدم فيه هيئة الأمربالمعروف والنهي عن المنكر أي تفسير حول ما حدث.

 

 "سبق" استطلعت أطراف الحكاية كاملة. وقالت مصادر مطلعة في الشركة صاحبة حفل الافتتاح: "أثناء  تدشين الفرع الجديد لاحد المحلات  بالمنطقة فوجئنا بقدوم دورية هيئة الأمربالمعروف والنهي عن المنكر، وطالبت بإيقاف الدمى الترويجية التي كانت أمام بوابة الفرع. وحينها قامت بسحب الدمية التي كان يرتديها شاب".

وما زالت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ترجئ الحديث عن الحادثة حتى بعد تواصل "سبق" مع متحدث هيئة الأمربالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض محمد السبر، عبر الاتصال وإرسال رسائل عدة للتعليق على ذلك.

 

وفي ذات السياق قال الناشط الحقوقي والاجتماعي بمحافظة الخرج عبدالرحمن الحربي: "ما حدث يوم الخميس عند افتتاح أحد المحال التجارية في طريق الملك عبدالله بالخرج لم يكن له أي مبرر ومسوغ من الناحية النظامية أو الشرعية. علمًا بأنَّها كانت مجرد دمية في افتتاح، ليس لها من إنكار المنكر مكان".

 

علماً بأنَّه تم التواصل مع أحد أفراد جهاز الهيئة، وبدوره اتصل على أحد المسؤولين في الجهاز بالمحافظة، وأفاد قائلاً: "لا يوجد متحدث رسمي لدينا بالمحافظة، ولسنا مخولين بإعطاء أي تفاصيل حول ما حدث، وإذا أردتم أي تفاصيل أو معلومات فستجدونها لدى الإدارة العامة في الرياض". 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org