مصرع ستيني وإصابة شابَّيْن وامرأة في حريق بمنزل شعبي جنوب جدة

مصرع ستيني وإصابة شابَّيْن وامرأة في حريق بمنزل شعبي جنوب جدة

فِرق الإنقاذ أخلت المبنى من المحتجزين.. وجارٍ التحقيق لمعرفة أسباب الحادث

لقي رجل في العقد السادس من العمر مصرعه، فيما أُصيب شابان وامرأة؛ وذلك نتيجة حريق اندلع اليوم الثلاثاء بمنزل شعبي جنوب محافظة جدة.

 

وفي التفاصيل، ذكر العقيد سعيد سرحان أن مدني جدة أخلى ظُهْر اليوم منزلاً شعبيًّا من قاطنيه مكوَّنًا من ثلاثة أدوار، بعد أن اكتظ بالأدخنة الكثيفة، التي حالت بين المحتجزين والخروج لأماكن أكثر أمانًا.

 

وأضاف سرحان بأن فِرق الإنقاذ هرعت إلى المبنى من الداخل خشية أن يكون في أروقته حالات اختناق بين المحتجزين. وبالتزامن مع عمليات الاقتحام تمكنت فرقإنقاذ من الخارج من إنقاذ عدد من المحتجزين عن طريق النوافذ بعد عمليات قص الحديد المشيد عليها، من خلال استخدام السلالم المحمولة.

 

وأشاد العقيد سرحان بنجاح فِرق الإنقاذ في عمليات الإخلاء. فيما تسبَّب الحريق في إصابة شابَّيْن في العقد الثالث من العمر وامرأة في العقد الرابع من العمر بحالة اختناق، بينما توفِّي رجل في العقد السادس من العمر في الموقع. وأشار إلى أن فرق الإطفاء تعاملت مع عمليات إخماد الحريق بحذر لسلامة أفراد الإنقاذ المتوغلين داخل المبنى، مستخدمة في عمليات الإطفاء الرش المتقطع على بؤر اللهب، التي امتدت من الدور الأرضي بداية اندلاع الحريق إلى الدور الثاني.

 

وعن الإصابات الثلاث أكد العقيد سرحان أنه تم علاج شاب في الموقع، ونقل آخر مع وامرأة عن طريق الهلال الأحمر إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينما لا يزال التحقيق جاريًا، وسيتم الاستعانة بخبير الحرائق للكشف عن أسبابه.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org