مصر.. تظاهُرُ العشرات بسبب "الخبز المدعوم"

مصر.. تظاهُرُ العشرات بسبب "الخبز المدعوم"
تم النشر في

 شهدت عدة محافظات مصرية، الثلاثاء، تظاهرات محدودة؛ احتجاجاً على تعديل وزارة التموين لآلية توزيع الخبز المدعوم. ولم يتمكن حاملو البطاقات الورقية من الحصول على حصصهم من الخبز المدعوم؛ حيث اقتصر التوزيع على حاملي البطاقات الإلكترونية فقط؛ مما أثار حالة من الغضب بين المواطنين.

وحسب وكالة أنباء "فرانس برس"، تأتي هذه التظاهرات المحدودة إثر قرار من وزارة التموين بحفظ كميات الخبز المدعوم الذي يتم توزيعه بالبطاقات الورقية؛ في حين حصل حاملو البطاقات الإلكترونية الممغنطة على حصصهم؛ بحسب وسائل الإعلام المحلية.

وتم إحلال البطاقات الإلكترونية محل الورقية منذ أكثر من عامين؛ لكن العديد من المواطنين ما زالوا يستخدمون البطاقات الورقية القديمة للحصول على السلع المدعومة وبينها الخبز.

وقررت وزارة التموين إحلال البطاقات الإلكترونية محل الورقية؛ لتتمكن من مراقبة استخدامات الدقيق المدعوم، والتأكد من تخصيصه لإنتاج الخبز المدعوم وليس في معجنات أخرى غير مدعومة.

وجرت التظاهرات في الإسكندرية وكفر الشيخ (دلتا النيل)، وفي محافظتيْ المنيا وأسيوط بصعيد مصر؛ بحسب مسؤولين أمنيين محليين طلبوا عدم الإفصاح عن هوياتهم؛ لأنهم غير مُخَولين بالتحدث إلى الصحافة.

وفي الإسكندرية، رفع المتظاهرون الغاضبون بطاقاتهم الورقية أثناء تجمعهم أمام فرع وزارة التموين في حي اللبان بوسط المدينة.

ورفض مسؤولو وزارة التموين التعليق على الفور.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org