مصر.. توزيع السكر بـ"خطاب من جهة العمل"

مصر.. توزيع السكر بـ"خطاب من جهة العمل"

 تواصلت أزمة السكر في المحافظات المصرية، أمس، وشهد عدد من المحافظات توزيع السكر على المواطنين ببطاقات الرقم القومي أو بخطابات رسمية من جهة العمل للموظفين، وفق ما نقلته صحيفة "المصري اليوم".

ففي المنيا (جنوب القاهرة) قال وكيل وزارة التموين إنه يتم طرح 100 طن سكر أسبوعياً بسعر 7.5 جنيه للكيلوجرام للمواطن، مشيراً إلى أنه تم تخصيص 2 كيلوجرام لكل موظف بموجب خطاب مختوم من جهة العمل؛ لضمان وصول السكر إلى مستحقيه من الموظفين.

وفي الجيزة، قال مدير إدارة التموين بمدينة 6 أكتوبر، إنه تم طرح 2 طن من السكر للمستهلكين في أكتوبر والشيخ زايد في المجمعات الاستهلاكية، مطالباً بزيادة الكميات؛ لمواجهة الطلب في ظلّ استمرار الأزمة.

وفي كفر الشيخ (شمال القاهرة) تصاعدت الأزمة بمدن وقرى المحافظة، واختفى السكر لدى البقالين، وامتدت الطوابير أمام المجمعات الاستهلاكية التي اقتصر التوزيع فيها على كيلوجرام لكل مواطن ببطاقة الرقم القومي، وهو ما تسبب في نشوب مشاجرات بين المواطنين والبلطجية والسريحة الذين زاحموهم في الطوابير.

وفي الشرقية، وصل سعر كيلو السكر في مركز الحسينية إلى 16 جنيهاً، وقال عدد من الأهالي إنهم يحصلون عليه بالوساطة؛ نظراً لاختفائه دون أسباب، في ظل عدم وجود رقابة حقيقية على الأسواق والتجار.

وفي شمال سيناء (شرق القاهرة) تم توزيع 6 أطنان سكر على الأهالي بسعر 7.5 جنيه للكيلو، وقال مدير التموين بالمحافظة إن كمية جديدة من السكر وصلت للمحافظة، أمس، وتم الانتهاء من توزيعها على الأهالي بمدينة العريش في ميادين: البلدية، والمالح، والنصر، والفواخرية، والمساعيد، وتم تخصيص 2 كيلوجرام لكل فرد.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org