مصر.. حملة "القلوب الصغيرة" تجري 51 عملية قلب للأطفال

أنقذت حياة الطفلة "شهد" بعدما كان والدها يتخوف من وفاتها
مصر.. حملة "القلوب الصغيرة" تجري 51 عملية قلب للأطفال

 انطلقت حملة "القلوب الصغيرة 17" لجراحة وقسطرة قلب الأطفال في محافظة الشرقية بمصر، مساهمة في الوقوف الإنساني الخيري مع مرضى القلب من صغار السن ذوي الظروف المادية الصعبة.


ونجح الفريق الطبي للمنتدى الإسلامي في إجراء 51 عملية قلب مفتوح وقسطرة، في الفترة 10-17 من شهر ديسمبر الحالي، برعاية شركة أبو داود التجارية.


وقد وصلت المجموعة الأولى من الفريق الطبي إلى المستشفى الجامعي بمدينة الزقازيق في محافظة الشرقية قبل بدء الحالة بيومين لإجراء فحوصات طبية على 70 طفلًا، وامتدت الفحوصات حتى رابع أيام الحملة.


وبعد طول انتظار وترقب أمام غرف العمليات، استبشرت أسر الأطفال على مدار أيام الحملة بنجاح عمليات كان الفريق الطبي في سباق مع الزمن لإجرائها، والتي كان من بينها 24 عملية قلب مفتوح و 27عملية قسطرة.


وكان من بين تلك الحالات، حالة شهد حسن بديع البالغة من العمر تسع سنوات، والتي أصاب والدها الهم والحزن بعد أن أخبره الأطباء أن ابنته تنتظر الوفاة ما بين لحظة وأخرى بسبب إصابتها بتشوهات في القلب، وذلك في المراحل الأولى من اكتشاف المرض.


وفور اطمئنانه على سلامة ابنته بعد إجراء عملية قلب مفتوح، توجه بالشكر لله ثم للفريق الطبي على جهوده في إنقاذ حياة ابنته من موت محقق، كما سأل الله أن يجازي بالإحسان القائمين على حملة القلوب الصغيرة.


وقد تم توقيع مذكرة تفاهم بين المنتدى وجامعة الزقازيق لإقامة برنامج جراحة وقسطرة قلب أطفال يتم بموجبه زيارات سنوية لحملة القلوب الصغيرة لمصر، تتراوح بين 15 إلى 20 زيارة لمستشفى القلب والصدر، وذلك خلال تكريم رئيس جامعة الزقازيق الدكتور خالد عبد الباري للفريق الطبي للمنتدى.


وصاحبت الحملة تغطية إعلامية واسعة من قنوات وصحف ومواقع رسمية وغير رسمية من بينها التلفزيون المصري والقناة الرابعة، واصفة عدد العمليات التي تجرى يوميًا بأنها غير مسبوقة.


وعقدت الحملة مؤتمرًا صحفيًا في يومها الثالث، للإفصاح عن عدد العمليات التي أجريت للأطفال وعدد العمليات المتوقعة حتى انتهاء الحملة.


وتوجه الدكتور جميل العطا استشاري أمراض قلب الأطفال بمستشفى الملك فيصل، بالشكر للفريق الطبي المصري على تعاونه الكبير لإنجاح الحملة.


وفي ختام الحملة؛ أقامت جامعة الزقازيق احتفالاً لما حققته الحملة من إنجازات، حيث قدم المركز الإعلامي للمنتدى في ثنايا الحفل عرضين متنوعين يبرز جهود حملة القلوب الصغيرة بمصر، كما حصل فريق المنتدى الطبي والأطباء المصريين والقائمين على الحملة على شهادات تكريم تقديرًا لجهودهم في إنجاحها.


وشهد الحفل حضور أكثر من مائة شخصية بارزة من بينهم شخصيات رسمية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org