مصر.. وفد شبابي خليجي يزور مستشفى الأورمان للسرطان بالأقصر

مصر.. وفد شبابي خليجي يزور مستشفى الأورمان للسرطان بالأقصر

زار  الوفد الشبابي الخليجي المشارك في منتدى الشباب العربي "بين أهداف التنمية المستدامة والأمن القومي العربي" مستشفى الأورمان للسرطان "صعيد بلا سرطان" بمدينة الأقصر بجمهورية مصر العربية، وذلك دعماً منهم للمرضى، وتأكيداً علي توحد الشباب العربي على دعم المشروعات الخيرية لعلاج مرضى السرطان بالمجان تماماً.

وتأتي زيارة الوفد الشبابي الخليجي ضمن زيارة وفد من مجلس الشباب العربي  إلى هذا المستشفى على هامش  المشاركة في منتدى الشباب العربي بين أهداف التنمية المستدامة والأمن القومي العربي "رؤية شبابية حول التحديات الراهنة بالمنطقة العربية وأولويات تنفيذ خطة التنمية المستدامة  2030". والذي نظمه مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة تحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بمحافظة الأقصر بمصر خلال الفترة من 18-24 فبراير الحالي.

وكان في إستقبال الوفد خلال هذه الزيارة عدد من مسؤولي المستشفى، حيث استمعوا إلى شرح موجز عن بداية إنشاء المستشفى، والصعوبات التي واجهت المسؤولين إلى أن أصبح على أرض الواقع، كما تعرف الوفد على  الطرق العلاجية المختلفة والتي تعتمد على العديد من الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة.

وقام الوفد المشارك خلال هذه الزيارة بتقديم بعض التبرعات المادية للمساهمة في علاج مرضى السرطان وذلك بهدف دعم المرضى غير قادرين علي السفر لمسافات طويلة أو الحصول على جرعات العلاج المجاني التي تكلف مبالغ طائلة.

وأبدى الوفد الخليجي خلال هذه الزيارة سعادتهم البالغة بالمستوى الطبي والخدمي في كافة أرجاء المستشفى، موضحين أن الكادر الطبي والإداري من الكوادر المميزة والطموحة حيث أنها تقوم بتقديم أعلى مستويات الخدمات الطبية لمرضي السرطان بـ6 محافظات بالصعيد الذي يضم أكثر من 10 مليون مواطن، مؤكدين أنهم سيقومون بعمل حملات للتوعية في بلدانهم بوجود مثل هذا الصرح الطبي على أرض مصر.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org