"مطوفي حجاج الدول العربية" تحتفل بذكرى اليوم الوطني

على أنغام الأناشيد الوطنية والمجسات الحجازية
"مطوفي حجاج الدول العربية" تحتفل بذكرى اليوم الوطني

احتفلت المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية بذكرى اليوم الوطني 86 للمملكة العربية السعودية ببهو مقر المؤسسة ببرج العرب1 بأم الجود، وذلك على أنغام الأناشيد الوطنية والمجسات الحجازية.

 

جاء ذلك بحضور رئيس المؤسسة المطوف المهندس عباس بن عبدالغني قطان، ونائبه المطوف محمد بن حسن معاجيني، وأعضاء مجلس الإدارة ورؤساء وأعضاء مكاتب الخدمة الميدانية، وعدد من المطوفين وأبنائهم.

 

ووقف الجميع في صف واحد مرددين النشيد الوطني في منظر مهيب وجميل تفاعل معه الجميع، واختلط الاحتفال بالفلكلور الحجازي الأصيل من مجسات ورقصة المزمار وعدد من الأغاني الوطنية التي شارك بها المشاركون في الاحتفالية، فيما لفت الحضور شعار رؤية المملكة 2030م .

 

وأكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة، المطوف المهندس عباس قطان، أن احتفال المؤسسة يأتي امتداداً لعدد من الاحتفالات التي نظمتها المؤسسة في الأعوام السابقة لإظهار مدى حب منسوبي المؤسسة من أعضاء مجلس إدارة ومطوفين وموظفين للوطن، مما يعكس الصورة الذهنية لدى أعداء الوطن بحب أبناء شعب المملكة للوطن تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان .

 

ودعا المهندس "قطان" العلي القدير أن ينعم على بلاد الحرمين الشريفين بالأمن والأمان والسكينة والعطاء في ظل المشروعات التنموية التي تحظى بها مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

 

وأوضح المهندس "قطان" أن اهتمام المملكة بمنظومة الحج والعمرة خلال السنوات الماضية وبما هو مخطط له وفق رؤية المملكة 2030م لرفع الطاقة الاستيعابية للحج والعمرة إلى 30 مليون حاج ومعتمر يؤكد بأن مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ذات النطاق الجغرافي المحدود مقبلة على نقلة نوعية في الخدمة المقدمة لضيوف بيت الله الحرام من الخدمات المتنوعة، والتي بدأنا نشاهد أولى ثمارها كتوسعات المسجد الحرام والمناطق المحيطة به، بالإضافة إلى مشروع تطوير المشاعر المقدسة وخدمات منظومة النقل في مكة المكرمة.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org