معرض الجامعة المنتجة يعرض أول منتج طبي سعودي

أمير الرياض ينوه باختراع جامعة الملك عبد العزيز
معرض الجامعة المنتجة يعرض أول منتج طبي سعودي

نوه أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود بالاختراع الطبي السعودي (إبرة فدا) الذي أطلقته جامعة الملك عبد العزيز في مؤتمر الصحة العالمي وعرضته من خلال معرض (الجامعة المنتجة) الذي يقام في مركز الملك سلمان للمعارض والمؤتمرات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ويعد إنجازاً جديداً يضاف إلى عالم الطب.

 

وقدم الاختراع كل من استشاري الأنف والأذن والحنجرة الدكتور عبد الكريم فدا والمخترع مشعل هشام الهرساني، وبعد حصول المخترعين على براءة اختراع من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، قاما بتصنيع هذا الاختراع في شركة إينكس الفرنسية. 

 

وقد أشرفت الإدارة العليا بجامعة الملك عبد العزيز على هذا الاختراع الطبي الذي أطلقته الجامعة في مؤتمر الصحة العالمي بمدينة دبي بحضور وفد من الجامعة متمثلاً بوكيل الجامعة للتطوير الدكتور أمين نعمان وعميد كلية الطب البروفيسور محمود الأحول.

 

وقدم المخترع مشعل هشام الهرساني مدير وحدة الابتكار بوكالة جامعة الملك عبد العزيز للأعمال والإبداع المعرفي، الاختراع الطبي لأمير منطقة الرياض، حيث نوه أمير المنطقة بدور الجامعة في تبني هذا الاختراع الذي يعد إنجازاً طبياً، والأهم من ذلك أنها حولت الاختراع إلى منتج يعرض في معرض الجامعات المنتجة اليوم كأول منتج طبي سعودي يحقق رؤية المملكة ٢٠٣٠.

 

الجدير بالذكر أن الاختراع عبارة عن إبرة طبية منشارية الشكل ومتناهية الصغر، تم تنفيذها بتقنيتي النانو والليزر ۔ تقوم هذه الإبرة بنحت غضاريف الجسم عامة وبالأخص غضاريف الأذن، وذلك لتصحيح الأذن الخفاشية لدى الأطفال دون الحاجة لعمليات جراحية، كما أن العاصمة الألمانية برلين طلبت من جامعة الملك عبد العزيز عرض الاختراع على عدد من الأطباء الألمان والأوروبيين لإعلامهم بهذا الاختراع السعودي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org