معلمون عن حوافز الصفوف الأولية: لم تُراع ظروفنا وشروطها تعجيزية

معلمون عن حوافز الصفوف الأولية: لم تُراع ظروفنا وشروطها تعجيزية

وصف عدد من معلمي ومعلمات الصفوف الأولية والعليا في المرحلة الابتدائية قرار وزارة التعليم بتطبيق حوافز المرحلتين بالقرار التعسفي الذي لم يراع ظروفهم وبعد المسافة في بعض المناطق وتكبدهم عناء السفر الشاق والمحفوف بالخطورة من أجل التوقيع بدون وجود طلاب في المدارس.

وقالت معلمات في شكواهن لـ"سبق":  "إن قرار منح الحوافز بشروطه التعجيزية كمستوى الطالب وحضور الدورات التدريبية والغياب وعدم شمول الحوافز لبعض المواد يفوت الفرصة عليهن في الإجازة المستحقة نظير ما تم بذله طيلة العام الدراسي.

وتساءلت المعلمات: "لماذا تلزم المعلمة بالدوام في هذه الفترة بعد الانتهاء من الأعمال الخاصة بتقويم الطالبات وإصدار النتائج وما الحكمة في بقائهن في المدارس وركوب متن الخطر بشكل يومي لمسافات سفر مرهقة ومحفوفة بالكوارث المفجعة .

وأضفن: نطالب وزير التعليم بإعطاء كل معلمة حقها بعد الانتهاء من أعمالها، مبينات أن المرأة تختلف عن الرجل، فلديها أطفال وبيت وزوج والتزامات، فمن المجحف إلزامها بالدوام بدون هدف.

وأشارت المعلمات إلى أن قرار حوافز الصفوف يحرم شريحة كبيرة من معلمات التربية الأسرية والتربية الفنية، وكذلك معلمات الصفوف العليا في المرحلة الابتدائية تخصص التربية الأسرية .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org