معلمو عرعر: الوزارة لم تفِ بوعدها لنقلنا وخيّبت آمالنا

ناشدوا عبر "سبق" وزير التعليم إعادة النظر بالنقل الخارجي
معلمو عرعر: الوزارة لم تفِ بوعدها لنقلنا وخيّبت آمالنا

اشتكى عدد من المعلمين من سكان مدينة عرعر من حركة النقل الخارجي الأخيرة التي وُصفت بالمخيبة لآمالهم، ولاسيما أن البعض ينتظر النقل من سنوات عديدة حسب قولهم.

وقالوا في رسائل بعثوها لـ"سبق": إنه بعد تشكيل اللجنة الوزارية التي أمر بها وزير التعليم "الدكتور محمد العيسى" بزيارة مدينة عرعر ومعالجة أوضاع معلمي عرعر المتضررين من جراء حركة النقل الخارجي للعام الماضي 1437هـ؛ حيثُ رفعت اللجنة الوزارية مقترحاتها بعد معاينة المنطقة واحتياجاتها للوزير بإنشاء مدارس بمنطقة الحدود الشمالية؛ نظراً لزيادة عدد الطلاب وقلة المدارس الحكومية. 

وأضافوا أن حركة هذا العام 1438هـ جاءت مخيبة لآمالهم ولم تحقق تطلعات من يرغبون النقل إلى عرعر، وجاءت كالصدمة، وكانت نتائج الحركة قاسية جدًّا بالنسبة لهم وخيبت آمالهم وطموحاتهم، مشيرين إلى أن اللجنة الوزارية أبرمت الوعود بالحل وجدولة أعداد المنقولين، بينما حظيت المناطق الأخرى بنسب عالية جدًّا في أعداد المنقولين بالنقل الخارجي.

ودشن المعلمون وسمًا في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعنوان: #وزاره_التعليم_نقضت_وعدها_لعرعر ، عبر كافة المعلمين عن مطالبتهم بالنقل حسب وعود اللجنة، مطالبين فيها بحركة استثنائية.

وناشدوا عبر "سبق" وزير التعليم في إعادة النظر بالنقل الخارجي وإنصافهم على حد قولهم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org