"معهد البترول" بالدمام يخرّج 409 طلاب ويراهن على تفوقهم في سوق العمل

تخرجوا في تخصصات مهمة تحتاج إليها شركات النفط والغاز
"معهد البترول" بالدمام يخرّج 409 طلاب ويراهن على تفوقهم في سوق العمل
تم النشر في

احتفل المعهد التقني السعودي لخدمات البترول بالدمام، أمس، بتخريج الدفعة السابعة من متدربيه للعام الدراسي (2016)، برعاية مستشار وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية رئيس أمناء المعهد عبدالرحمن بن محمد عبدالكريم، والذي امتدح كفاءة خريجي المعهد وقدراتهم على إثبات أنفسهم في سوق العمل.
 
وقال عبدالكريم إن الخريجين يتمتعون بخبرات علمية اكتسبوها من الدراسة في ورش المعهد المختلفة التخصصات والمجهزة بأحدث المعدات التدريبية التي تطابق الواقع الفعلي لكل تخصص.
 
وتضم الدفعة 409 خريجين تم تأهيلهم في عدة تخصصات شملت الكهرباء، والآلات الدقيقة، والميكانيكا، والعمليات، واللحام، وتركيب الأنابيب، والتبريد والتكييف، وهي التخصصات التي تبحث عنها شركات النفط والغاز الراعية للمعهد. وسينخرط الخريجون مباشرة في وظائفهم لدى الشركات الراعية.
 
حضر حفل التخرج أعضاء مجلس الأمناء وكذلك كبار الشخصيات من الجهات المؤسسة والداعمة للمعهد من وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وشركة شفرون العربية السعودية وشركة أرامكو السعودية وشركة أرامكو لأعمال الخليج وكذلك صندوق تنمية الموارد البشرية والداعمون للمعهد وكذلك مديرو بعض الأجهزة والإدارات الحكومية وبعض كبار الشخصيات بالمجتمع.
 
وافتتح الحفل بكلمة من مدير مركز الإنشاءات والحفر المهندس بندر المطرفي، نيابة عن المدير التنفيذي للمعهد المهندس عبدالله بن محمد اليامي، قدم فيها لمحة عن البرامج العلمية والأكاديمية التي خضع لها طلاب الدفعة السابعة، مؤكدًا أن هذه الدفعة كمثيلاتها أثبتت كفاءة عالية وقدرة فائقة على تنفيذ المهام المطلوبة منها، واستحقت النجاح بجدارة.
 
ورحب المهندس المطرفي بالحضور، وشكرهم على تلبية الدعوة، وقال: "اليوم ونحن نحتفل بتخريج دفعة جديدة من المعهد التقني للبترول، يجب علينا أن نتوجه بالشكر والتقدير إلى الحكومة الرشيدة التي تهتم بالعلم وطلابه، وتخصص من أجل ذلك ميزانيات ضخمة وتوفر المستلزمات كافة، من أجل إيجاد أجيال متعلمة وواعية ومتدربة بشكل جيد، تستطيع أن تتولى العديد من المهام في سوق العمل، ومن ثم المشاركة في عمليات التنمية الاقتصادية التي تشهدها المملكة في جميع المناطق."
 
وصرح المهندس عبدالله اليامي بأن "المعهد يلقى كل التعاون والدعم من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني التي تدعم برامج التدريب. كما لا ننسى أن نشيد بالشراكة بيننا وبين صندوق الموارد البشرية (هدف) ودوره في دعم التدريب وتطوير الشباب السعودي. كما أكد أن البرامج التدريبية التي خضع لها الخريجون، تتواكب مع متطلبات رؤية المملكة 2030، التي تعتمد على تفعيل التقنية والاعتماد على الابتكار بعيدًا عن التقليد والمحاكاة."
 
وكرّم المهندس اليامي مستشار وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الشركات (راعي الحفل)، والذي بدوره كرّم الخريجين الذين اصطفوا في مسيرة لهم، واختتم الحفل بصورة تذكارية مع راعي الحفل.
 
وكان فرع المعهد في الخفجي احتفل الأسبوع الماضي بتخريج 292 خريجًا إلى سوق العمل السعودي، تحت رعاية مستشار وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية عبدالرحمن بن محمد عبدالكريم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org