مع افتتاح منجم "الدويحي".. طلاب الخرمة يناشدون "الفيصل" بمعهدي التعدين

لتوفير وظائف بالقطاع بدلاً من السفر 1300 كم للالتحاق بفرع عرعر
مع افتتاح منجم "الدويحي".. طلاب الخرمة يناشدون "الفيصل" بمعهدي التعدين

ناشد خريجو الثانوية العامة بمحافظة الخرمة مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، بافتتاح فرعي للمعهد السعودي التقني للتعدين بالمحافظة لتأهيلهم بالعمل بقطاع التعدين بدلاً من السفر إلى الحدود الشمالية بعرعر للدراسة هناك والتوظيف بمنجم الدويحي الواقع 130 كلم شمال الخرمة.
 
وفي التفاصيل، ذكر عددٌ من خريجي الثانوية العامة بمحافظة الخرمة والمحافظات والمراكز الأخرى أنهم بحاجة إلى وجود فرعي لمعهد التعدين يكون قريبًا من أهاليهم بدلاً من السفر وقطع مسافات أكثر من 1300 كلم للالتحاق بفرع المعهد بعرعر والدراسة ثلاث سنوات.
 
وأشاروا خلال مناشدتهم إلى قرب موقع منجم الدويحي من محافظة الخرمة والذي يبعد نحو 130 كلم وقربه من محافظات تربة ورنية والمويه، أوجد فرصًا وظيفية للشباب السعودي من أبناء هذه المناطق لذلك وجود فرع لمعهد التعدين أصبح ضروريًا لأبناء المنطقة.
 
وقدموا المناشدة إلى مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، قبل افتتاح منجم الدويحي بمحافظة الخرمة غدًا بحضور وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، ورئيس شركة معادن المهندس خالد المديفر، وذلك لتحقيق تطلعاتهم وافتتاح فرعي لمعهد التعدين بالخرمة لتلبية حاجتهم إلى التعليم والتوظيف في هذا المنجم.
 
من ناحية أخرى، أوضح مدير المعهد السعودي التقني للتعدين بعرعر ممدوح العنزي، أن المعهد يقوم بتقديم ثلاثة تخصصات، هي: التعدين تحت سطح الأرض، التعدين فوق سطح الأرض، وتشغيل الأجهزة والآلات.
 
وكان أكثر من 30 متدربًا من أبناء المناطق المحيطة بالمنجم، قد أنهوا تدريبهم في المعهد السعودي التقني للتعدين بعرعر الذي أنشأته "معادن" بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وقد باشروا جميعهم العمل في منجم الدويحي.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org