مفاجأة.. الكويت تتفوق على دبي والدوحة في استقبال سياح السعودية

بـ 1,8 مليون شخص... ومقيمو التعاون يستفيدون من تأشيرة دخول إلكترونية مسبقة
مفاجأة.. الكويت تتفوق على دبي والدوحة في استقبال سياح السعودية

 أكد الوكيل المساعد لقطاع السياحة بوزارة الإعلام الكويتية "جاسم الحبيب" أن إنفاق الكويتيين على السياحة الخارجية قد يبلغ أكثر من 10 مليارات دولار سنويًّا، مبيناً أن الكويت احتلت مركزًا متقدمًا في جذب أكبر عدد من السياح من المملكة العربية السعودية الشقيقة في عام 2015؛ حيث استقبلت 1.8 مليون سائح سعودي، مبينًا أن تطوير القطاع السياحي الكويتي سيرفع عدد السياح الخليجيين إلى الكويت.

وأوضح "الحبيب" في تصريح له بمناسبة يوم السياحة العالمي أن الكويت تسعى إلى تحقيق تنمية سياحية مستدامة تكون رافدًا للاقتصاد الوطني، مضيفاً أن قطاع السياحة بوزارة الإعلام يعمل حاليًا إلى جانب العديد من مؤسسات الدولة المعنية بشؤون السياحة؛ مثل البلدية، والإدارة العامة للإطفاء، ووزارات الداخلية، والتجارة، والمالية؛ من خلال التنسيق والتشاور.

وأضاف "الحبيب" أن القطاع السياحي بالكويت مقدم على دور فعال في دعم التنمية من خلال مساهمته في خلق فرص عمل بحيث يمكن للقطاع أن يوفر أكثر من 90 ألف وظيفة للشباب حتى عام 2035.
 ولفت إلى أن الكويت تحذو حذو شقيقاتها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في تنمية السياحة، مبينًا أنها وضعت خطة سياحية إستراتيجية لتطبيقها للسنوات المقبلة لتصبح السياحة أحد القطاعات الاقتصادية الكفيلة بتعزيز البنية الاقتصادية.

وأشار "الحبيب" إلى أن الكويت تعمل حاليًا على تطوير خمس جزر هي "عوهة - مسكان - وربة - بوبيان - فيلكا"، التي تقع في مواجهة شريطها الساحلي، وتقديم التسهيلات لزوارها؛ مثل التأشيرة الإلكترونية السياحية التي تم تدشينها قبل ثلاثة شهور.

وبين أن تلك التأشيرة السياحية تمكّن زوار الكويت من 52 دولة والمقيمين بدول مجلس التعاون ممن لديهم إقامة لا تقل عن ستة شهور، من تقديم طلباتهم بشكل مباشر للحصول عليها والاستمتاع بزيارة الكويت.

وأشار إلى أن مشروع مبنى ركاب مطار الكويت المساند سيكون بطاقة استيعابية تقدر بـ4.5 ملايين مسافر، ومشروع المطار الجديد الذي سيرفع قدرة مطار الكويت الدولي لاستقبال 25 مليون مسافر سنويًّا.

وأوضح "الحبيب" أن القطاع يعكف على إنشاء موقع وتطبيق إلكتروني محترف للسياحة في البلاد وتعزيز التواجد من خلال المشاركة المنتظمة في معارض السياحة ولاسيما الخليجية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org