مفاجات مثيرة تنتظر رواد معرض ألوان السعودية الأسبوع المقبل

وسط توقعات بحضور 30 ألف زائر
مفاجات مثيرة تنتظر رواد معرض ألوان السعودية الأسبوع المقبل

 كشفت اللجنة المنظمة لملتقى ألوان السعودية في دورته الخامسة عن البرنامج العلمي المصاحب للملتقى الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وينطلق في 12ربيع الأول 1438هـ الموافق 11 ديسمبر 2016م، ويستمر سبعة أيام، تحت رعاية رئيس الهيئة "الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز"، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

يأتي هذا وسط توقعات بحضور أكثر من 30 ألف زائر في الملتقى الذي يعتبر الحدث الأهم والأكبر في صناعة التصوير على مستوى الشرق الأوسط؛ حيث سيشارك فيه أكثر من 80 عارضًا من جهات متخصصة، وشركات تكنولوجيا التصوير ومحترفي وصناع الأفلام.

وأوضحت اللجنة أن البرنامج العلمي للملتقى سيتضمن العديد من الجلسات الحوارية وورش العمل والمحاضرات وحلقات النقاش، التي سيقدمها نخبة من الخبراء والمتخصصين؛ حيث يستعرضون تجاربهم العديدة في التصوير الفوتوغرافي والأفلام والفنون الجميلة. مشيرة إلى أن ورش العمل والدورات لهذه الدورة ستشهد تنوعًا غير مسبوق؛ لتميزها بالشمولية والتنوع بمشاركة خبراء محليين ودوليين.
 
وسيركز البرنامج العلمي للملتقى على تطوير وتنمية مهارات المصورين والمهتمين بمجال التصوير، وذلك من خلال تقديم أكثر من 30 ورشة عمل متخصصة ومتنوعة في مجال التنافسية في التصوير السياحي والصحفي، وتوثيق الصور واحترافية التصوير بالأجهزة الذكية.
 
كما سيحتوي على أبرز المحاور الهادفة لبناء الأفكار في الأفلام وآليات النقد والإنتاج والإخراج السينمائي، إلى جانب ورش عمل متنوعة في الفنون الجميلة، يشارك فيها 29 محاضرًا من خبراء ومحترفي التصوير وإنتاج الأفلام السياحية المحليين والعالميين من خلال تقديم محاضرات علمية أو عرض تجارب، أو حلقات نقاشية.
 
إلى هذا سيسهم البرنامج العلمي في إثراء المعرفة وتبادل ونقل الخبرات في مجال التصوير الفوتوغرافي والأفلام السياحية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org