مقتل القيادي الحوثي "العمراني".. والانقلابيون يسحبون أسلحتهم من صنعاء

قصف مكثف على مواقعهم بصنعاء بعد محاولتين فاشلتين لإطلاق صواريخ
مقتل القيادي الحوثي "العمراني".. والانقلابيون يسحبون أسلحتهم من صنعاء

  شنّ طيران التحالف العربي سلسلة غارات مكثفة على مواقع عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي وقوات علي صالح في صنعاء، فيما قُتل العشرات من العناصر المتمردة في قصف استهدف مواقعهم في باب المندب، يأتي ذلك فيما كشفت تقارير صحفية نقلاً عن مصادر محلية وعسكرية يمنية أن الميليشيا الانقلابية بدأت أمس في نقل كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة من العاصمة باتجاه معقلها في محافظة صعدة.
 
وتفصيلاً فقد شنّت الطائرات المقاتلة التابعة للتحالف العربي غارات على معسكر الحفا العسكري، شرقي صنعاء، وذلك بعد محاولة الحوثيين الفاشلة لإطلاق صاروخ باليستي، كما قصفت معسكر ظبوة، جنوبي صنعاء، ومعسكر الصيانة بمنطقة الحصبة.
 
ووفق "سكاي نيوز" فقد لقي القيادي الحوثي أبو زكريا العمراني و6 من مرافقيه، مصرعهم في غارة لطيران التحالف على مبنى الأمن السياسي في محافظة البيضاء.
 
وعلى صعيد آخر، أعلنت القوات الموالية للشرعية في اليمن مقتل 42 من ميليشيات "الحوثي" و"صالح" وإصابة 21 آخرين إثر قصف طيران التحالف موقعاً للدفاع الجوي للحوثيين في باب المندب.
 
كما اندلعت مواجهات في تعز بين مسلحي الميليشيات ومقاتلي القوات الشرعية في منطقة الزنقل والحصب والأربعين، وهو ما أسفر عن مقتل اثنين وإصابة 27 من المقاومة.
 
وقُتل 3 مدنيين وأصيب 11 آخرون في قصف للحوثيين وقوات "صالح" بشكل عشوائي على الأحياء السكنية في تعز.
 
وكانت ميليشيات الحوثي فشلت أمس الأربعاء، في إطلاق صاروخين مضادين للطائرات، وسقطا في ضواحي العاصمة، وهي المرة السادسة التي تفشل في إطلاقها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org