مقتل قيادات حوثية بارزة في عملية نوعية استهدفت مقر اجتماعهم في مأرب

8 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم من بينهم 3 مرافقين شخصيين لـ"المشن"
مقتل قيادات حوثية بارزة في عملية نوعية استهدفت مقر اجتماعهم في مأرب

تمكنت قوات التحالف العربي اليوم الأحد من تنفيذ عملية استخباراتية نوعية، استهدفت خلالها مقر اجتماعٍ لقيادات حوثية بارزة في مأرب. وقال مراسل قناة سكاي نيوز إن الاجتماع كان يضم عددًا كبيرًا من القادة البارزين في المليشيا الانقلابية، وعلى رأسهم مبارك المشن المسؤول عن جبهة صرواح في مأرب، وناصر الزعبلي أحد القادة البارزين.

وأوضح أن ثمانية أشخاص قُتلوا على الأقل في الغارة التي استهدفت المقر، من بينهم ثلاثة مرافقين شخصيين للمشن، بينما لم يتحدد مصيره بعد، وتأكد مقتل الزعبلي في الغارة التي أوقعت أيضًا 12 جريحًا.

وأحكم الجيش الوطني بدعم من قوات التحالف السيطرة على مساحات شاسعة من الجبهة في مأرب تحت غطاء كثيف من نيران القوات الجوية والمدفعية، حسبما قالت مصادر عسكرية أمس السبت.

وتكتسب السيطرة على جبهة صرواح أهمية عسكرية استراتيجية؛ كونها تقطع العديد من خطوط الإمداد لمليشيات علي عبدالله صالح وعبدالملك الحوثي الموالية لإيران في مأرب.

كما سيزيد هذا التقدم الضغط على الحوثيين ومليشيات صالح في صنعاء؛ الأمر الذي سيسهل من عملية استعادة السيطرة على العاصمة من قِبل الجيش الوطني المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org