مقتل 20 مسلحًا من الانقلابيين خلال تمشيط بعدد من أحياء ميدي اليمنية

"مقاتلات التحالف" تشن 4 غارات جوية مستهدفة تجمعات لأفراد المليشيا
مقتل 20 مسلحًا من الانقلابيين خلال تمشيط بعدد من أحياء ميدي اليمنية

أعلن الجيش اليمني اليوم مقتل 20 مسلحًا من مليشيا الحوثي والمخلوع الانقلابية خلال عملية تمشيط نفذتها قواته في مدينة ميدي غرب البلاد .

وذكر موقع الجيش اليمني "سبتمبر نت" أن جرحى آخرين سقطوا خلال عملية التمشيط لمواقع المليشيات ومبانٍ تقع جنوب غربي المدينة.

ونقل الموقع عن قائد كتيبة المهام الخاصة في اللواء 82 مشاة النقيب مثنى عباس العزعزي قوله: قوات الجيش داهمت مواقع الحوثيين في الحارة الغربية وطهرت منطقة كدف أم القراقر، ومكتب مجموعة الصحيح كما طهرت خنادق وتحصينات للمتمردين .

وأفاد "العزعزي" أن 20 مسلحًا من العناصر الانقلابية قُتلوا وجرح عشرات إلى جانب اغتنام الجيش الوطني كمية من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وتأتي هذه العملية النوعية للجيش الوطني داخل مدينة ميدي، بعد إطباق الخناق على عناصر من المليشيات الانقلابية داخل المدينة وقطع كل خطوط الإمداد والتموين، حيث طهرت العملية عددًا من الأبنية والتحصينات والخنادق التي كانت تتمركز فيها المليشيات الانقلابية داخل الأحياء الغربية لمدينة ميدي.

ووفقًا للمركز الإعلامي في المنطقة الخامسة، قال قائد اللواء 82 مشاة العميد ركن محمد سالم الخولاني، إن قوات الجيش الوطني مشطت مواقع الانقلابيين في الحارة الغربية بعد عمليات إسناد مكثفة قامت بها مدفعية الجيش الوطني اليمني والتحالف العربي تمكنت خلالها من تطهير منطقة كدف أم القراقر، ومكتب مجموعة الصحيح العقارية، كما طهرت خنادق وتحصينات كانت تتنقل عبرها المليشيات في أحياء المدينة المحاصرة، بالإضافة إلى قطع خط الإمداد الترابي الذي يربط أطراف مدينة ميدي بمزارع الجر.

و أكد "الخولاني" أن قرابة ٢٠ من مسلحي الميليشا لقوا مصرعهم، كما جرح العشرات منهم، إلى جانب اغتنام الجيش الوطني كمية من الأسلحة المتنوعة، بما فيها قاذفات "آر بي جي" ومعدلات وأسلحة متوسطة، ولاذ البقية بالفرار.

وأفاد العميد الخولاني أن الفرق الهندسية نفذت عملية مسح وتطهير شاملة للمناطق والمواقع المحررة؛ حيث انتزعت الفرق قرابة 30 عبوة ناسفة وألغامًا مختلفة الأحجام والمهام زرعتها المليشيا قبل فرارها من تلك المباني والمواقع.

إلى ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي أربع غارات جوية مستهدفة تجمعات لأفراد المليشيا في مزارع نسيم جنوب شرق مدينة ميدي.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org