مقطع "معيض" يُظهر كوميديا السعوديين على مواقع التواصل

البعض اعتبره تعنيفاً لا يليق.. والآخر وصفه بطريقة للتأديب
مقطع "معيض" يُظهر كوميديا السعوديين على مواقع التواصل

أظهر مقطع المواطن معيض الذي ظهر وهو يقوم بضرب أبنائه بالخيزران كوميديا السعوديين فبدأت تنهال عشرات التغريدات الظريفة الساخرة وذلك في وسم #جلد_العم_معيض.

وانقسم السعوديون في موقفهم من الفيديو فهناك من اعتبره تعنيفاً وتعدياً لا يليق والفريق الآخر وصفه بالتأديب على الطريقة التقليدية القديمة والخيزران خير شاهد على تربية الرعيل الأول إلا أن النكتة كانت سيدة الموقف والأبرز في المشاركات.

ومنذُ لحظة انتشار الفيديو كتب نشطاء أكثر من ١٠٠ ألف تغريدة حتى اللحظة، وذلك في وسم #جلد_العم_معيض وبدأت بعض الفنادق والمراكز التجارية بتقديم عروضها على معيض وأبنائه وكتب الشعراء أبياتهم بقوالب كوميدية.

وغرد الممثل فايز المالكي:"‏‫#جلد_العم_معيض أول مرة ما أشوف كتب عنف أسري ‏وحقوق إنسان ‏وهذا يدل أن معيض بكل بيت ‏اسم معيض بالحالة يدل على تراث الماضي وأصالة الحاضر".

وكان للشاعر عبدالرزاق الذيابي وقفة شعرية كوميدية قال فيها‏: "‏على ما قالت عذبة الصوت"فيروز"

‏"حبيتها في شدّة البرد، والقيظ"

‏ومن لامني! يسكت عن اللوم ويْجوز

‏ولاّ عساه يْذوق لسعة من مْعيض

وقال الداعية غرم البيشي: "‏هذا الجيل لا يعرف ‏اللي الأحمر ‏لي الغاز ‏انتل الوايت الأسود ‏الكرباج حق الخيل.. العقال الصغير ملفوف بشطرطون ‏وغيرها كثير".

وكتب خالد العمار ساخراً: "‏‏‏أطالب بتسليم العم معيض ملف "الدرباوية".

وكانت هيئة حقوق الإنسان قد توعدت معيض بالملاحقة وذلك بعد ظهوره بالمقطع وهو يضرب أبناءه الصغار ويشتمهم بعد عبثهم في مجلس بيته.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org