مكة .. مداهمة أحواش وضبط 21 مخالفًا يديرون ويبيعون 6 أطنان مواد غذائية فاسدة

أمانة العاصمة المقدسة تواصل حملاتها الميدانية على جميع الأسواق العشوائية
مكة .. مداهمة أحواش وضبط 21 مخالفًا يديرون ويبيعون 6 أطنان مواد غذائية فاسدة

دهمت بلدية الشرائع الفرعية بمكة المكرمة، بمشاركة لجان مشتركة موقعين عبارة عن أحواش شعبية بمنطقة الجعرانة مقابل مسجد الميقات بها ستة أطنان مواد غذائية فاسدة مختلفة مجهولة المصدر وبهارات ومكسرات ومجموعة من الخردوات والملابس تمت مصادرتها وإتلافها.

وقالت مصادر لـ"سبق"، إن رئيس البلدية المهندس فهد بن مرزوق البشري قام بتشكيل لجنة مشتركة مُكوّنة من: رئيس قسم الأسواق زين العابدين الحبيب ومراقبيه والمشرف الميداني لإدارة الخدمات ماجد معتوق فقيه وفرق الرقابة الصحية بالبلدية بمساندة إدارة الضبط الميداني وفرق البحث الجنائي والإدارة العامة للنظافة وذلك لمتابعة أوضاع المواقع والأسواق الشعبية التي تُمارس البيع العشوائي.

وتم رصد المواقع المخالفة وتمت مداهمة موقعين عبارة عن أحواش تديره عمالة مخالفة وتم القبض على 21 مخالفًا من جنسيات عربية وآسيوية وتحويلهم إلى جهة الاختصاص تخزن وتبيع مواد غذائية فاسدة وبهارات ومكسرات مجهولة المصدر.

وأضاف المصدر، أن البلدية قامت بتجهيز فِرَق اللجنة وتزويدها بعددٍ من القلابات والشيولات والعمالة والمعدات، وأسفرت نتائج الحملة عن مصادرة  6 أطنان مواد غذائية فاسدة مختلفة مجهولة المصدر وبهارات ومكسرات وخلافه تمت مصادرتها وإتلافها.

وأكد المصدر أن أمانة العاصمة المقدسة تقوم بالجولات الميدانية على المواقع التي تكثر فيها المخالفات والعشوائيات، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي بتوجيهات أمير منطقة مكة المكرمة، بضرورة القضاء على هذه المخالفات، مشيرًا إلى أن الحملات مستمرة على جميع الأسواق العشوائية؛ حتى يتم القضاء على هذه الظواهر السلبية بشكل نهائي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org