منافسة فندقية شرسة في الشرق الأوسط تستهدف السوق السعودية و دبي:سانتصدر حتما

افتتاح 316 فندقاً في عام 2017..
منافسة فندقية شرسة في الشرق الأوسط تستهدف السوق السعودية و دبي:سانتصدر حتما

يشهد عام 2017 افتتاح 316 فندقا جديدا تضم 85 ألف غرفة في أنحاء الشرق الأوسط حيث تتصدر دبي والرياض والدوحة المدن الأكثر نشاطا في نمو الفنادق بالمنطقة العربية.

وأفاد تقرير النظرة العامة على إنشاءات الفنادق بالشرق الأوسط الذي أصدرته توب هوتيل بروجيكتس بمناسبة إقامة الدورة 17 من معرض تجهيزات الفنادق دبي السنوي الانتهاء من أعمال البناء في 316 مشروعًا جديدًا في القطاع بالمنطقة في عام 2017.

 ومن هذا المنطلق سيتم افتتاح 84.337 غرفة جديدة للسياح وتضم الإمارات العربية المتحدة حوالي 20 % من الفنادق وتليها السعودية بواقع 51 فندقا وتركيا (28)، وقطر (18)، والمغرب (17).

 وستشهد المنطقة العربية افتتاح عدد من الفنادق الكبرى في عام 2017 وتشمل فندق إم إي دبي من تصميم المعمارية العراقية المعروفة الراحلة زها حديد ومشروع أبراج كدي بمكة والذي سيصبح أضخم فندق في العالم حيث يضم 10 آلاف غرفة وفندق إدريس إعمار سكوير في إسطنبول وفندق شاطئ ميليا السعيدية بالمغرب.

يذكر أن قطاع الفنادق والسياحة يأتي في المرتبة الـ 11 بين قطاعات الأسهم المدرجة في سوق الأسهم السعودية ووفقا لتقرير صادر عن نشرة “اس تي آر” جلوبل كونستركشن تحتل السعودية المرتبة الأولى من حيث عدد الغرف الفندقية قيد الإنشاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث يبلغ عددها حوالي 17135 غرفة فندقية.

 ويتحدث مسئولو التسويق التجاري في دبي ان الامارة ستتصدر بأية حال في ظل المنافسة الشرسة على السوق السياحي بالسعودية التي تتصدر الاسواق العملاقة المصدرة للسياح في المنطقة وفي ضوء وجود 138 مشروعًا فندقيًا قيد التنفيذ حاليًا في مختلف أنحاء دبي من المرتقب زيادة الحديث عن مشروعات التطوير بقطاع الاستضافة في المدينة بفضل استقبال معرض تجهيزات الفنادق  والحدثين اللذين يشتركان في الموقع نفسه معرض الترفيه ومعرض الشرق الأوسط لحمامات السباحة  في مركز دبي التجاري العالمي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org