منتزه الردف يستقبل 120 ألف زائر بسجادة ورود وفعاليات ترفيهية منوعة

تزامنًا مع إجازة منتصف الفصل الدراسي وسط تنظيم وإمكانات متطورة
منتزه الردف يستقبل 120 ألف زائر بسجادة ورود وفعاليات ترفيهية منوعة
تم النشر في

استقبل منتزه الردف العام، مساء أمس، ، 120 ألف زائر وزائرة، تزامنًا مع إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني لهذا العام، وسط تنظيم مميز وإمكانات متطورة من قبل المشرف العام على منتزة الردف، المهندس طارق بن حسين الشاعر.

 
وأنشأت أمانة الطائف سجادة زهور ضخمة في متنزه الردف بالطائف، بمناسبة إقامة مهرجان "ورد الطائف 13" الذي تم افتتاحه يوم الثلاثاء الماضي، برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل.
 
وأقامت الأمانة السجادة على مساحة تقدر بنحو 2800 متر مربع، وتضم أكثر من 700 ألف شتلة من مختلف أنواع الورود والزهور، منها "البتونيا، البفتة، السلوزيا، الشيرانيا، الأميرانتس، الكوكيا" وغيرها.
 
وعملت الأمانة على تجهيز سجادة الزهور التي تتوسطها نافورة مائية، كما ستقيم العديد من الأعمال الداعمة للمهرجان، وتهيئة المنتزه الذي ينبسط على مساحة تناهز 565 ألف متر مربع، ويضم سلسلة من المرافق الخدمية الراقية.
 
ويحتضن منتزه الردف العديد من الفعاليات والأنشطة المخصصة للأسرة والطفل، بالإضافة إلى الأعمال التجميلية الواسعة داخل موقع المهرجان، وتهيئة مركز البيئة والإنسان لاستقبال الزوار للأجنحة والأركان التي تخص الجهات المشاركة.
 
يأتي ذلك بتوجيهات أمين الطائف المهندس محمد بن هميل بتكثيف الجهود الميدانية لأعمال الوكالات والإدارات المختصة وفروع البلدية المشتركة، الذي شدد على استمرار تلك الجهود بصفة مستمرة، في ظل كثافة الإقبال على الحدائق العامة والمنتزهات والمواقع السياحية في الهدا والشفا.
 
ويعد منتزه الردف العام واجهة حضارية، ويضم نافورة تفاعلية تتربع على مساحة 133 ألف متر مربع من المنتزه، وتتميز بتشكيلات إضاءة ملونة، وشاشة عرض على الماء، وهي من أبرز المعالم السياحية بالمملكة، سواء من حيث المساحة التي تتجاوز 565 ألف متر مربع.
 
كما يضم المنتزه العديد من المرافق الرياضية والترفيهية الممتعة، كملاعب كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة وكرة اليد، ومضمار للمشي بعرض 10 أمتار وبطول يقارب أربعة آلاف متر، على جانبه أجهزة وألعاب رياضية داعمة، ومجموعة من المقاهي والمطاعم مع جلسات خارجية مطلة على البحيرة.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org