منسوبو مدرسة العز بن عبدالسلام يزورون مصانع الورد بالطائف

تزامنًا مع فعاليات مهرجان الورد الطائفي بنسخته الـ13
منسوبو مدرسة العز بن عبدالسلام يزورون مصانع الورد بالطائف

زار منسوبو مدرسة العز بن عبدالسلام الثانوية بمكة المكرمة أحد معامل الورد الطائفي بمحافظة الطائف، بالتزامن مع انطلاق مهرجان الورد الطائفي في نسخته الـ 13، بتنظيم من مجلس التنمية السياحية بالمحافظة.
 
 وقام قائد المدرسة محيسن الزويهري ومنسوبو المدرسة بمرافقة الخبير في الورد الطائفي وصاحب أحد مصانع الورد خالد بن عبدالرحمن الكمال، الذي قدم شرحًا مفصلاً لمراحل استخلاص منتجات الورد الطائفي، ومراحل تصنيع عطر دهن الورد وماء الورد، وغيرها من المنتجات التي استُجدت في السنوات الأخيرة، حتى أصبحت منتجات الورد الطائفي في مقدمة المنتجات العطرية والتجميلية على مستوى المنطقة.
 
  وتوقع المتحدث الرسمي للمهرجان نايف العصيمي أن يشهد المهرجان هذا العام فعاليات مميزة؛ إذ تشارك جهات حكومية وخاصة في التنظيم لأول مرة، وفق مهام محددة، وتحت إشراف مجلس التنمية السياحية. وقد أنهت اللجنة الإشرافية توزيع المهام على اللجان العاملة وفرق العمل من أجل إظهار المهرجان بالشكل الذي يليق بمنتج الورد الفريد.
 
  وأكد العصيمي أن الهدف المنشود من تنظيم مهرجان الورد هذا العام هو الاهتمام بمنتج الورد الذي يمثل الهوية السياحية للطائف، وكذلك دعم المزارعين والمنتجين الذين سيُمنحون مواقع مجانية لتسويق منتجاتهم؛ الأمر الذي يشكل رافدًا اقتصاديًّا.
 
جدير بالذكر أن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، رعى مهرجان ورد الطائف الذي انطلق الثلاثاء الماضي بمتنزه الردف في نسخته الـ 13، بتنظيم من مجلس التنمية السياحية بالمحافظة.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org