مهرجان "التسوق 7" بعنيزة.. فعاليات اجتماعية وفنية

مهرجان "التسوق 7" بعنيزة.. فعاليات اجتماعية وفنية

ركن "معًا للسلام" منصة لتسجيل المشاعر الوطنية

قدّم مهرجان التسوق السابع في محافظة عنيزة، الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية، عدداً من الفعاليات الاجتماعية والوطنية والفنية الجديدة والتي تجد قبولاً من قبل الزوار.

وتشمل تلك الفعاليات معرض "معاً للسلام" الذي تتمحور فكرته حول تدوين مشاعر الزائر الوطنية وتسجيل كلماته ورسالته للوطن، كما يحذر المهرجان في فعاليته من فكر الإرهاب وما ينشره من فوضى وتخريب وقتل للأبرياء.

ويدعم المهرجان الفتيات السعوديات الموهوبات في فن الرسم من خلال تقديم لوحات تشكيلية من إبداعاتهن في معرض "أرقى فن" الذي يهدف إلى تثقيف المجتمع بإبداعات الفتيات السعوديات الموهوبات في الفن التشكيلي وصقل مهارات المهتمات بهذا المجال الإبداعي.

ويسعة المعرض إلى إبراز دورهن ونشر الحس والوعي الجمالي وتثقيف المجتمع بقيمة وجدوى الفنون الإنسانية الإبداعية الجمالية الذي يعد علاجاً لكثير من الأمراض النفسية والعقلية.

وتتفنن الفتيات بالرسم التشكيلي والخط العربي وتصميم الأزياء وتصميم الجرافيك وتصميم المجوهرات مع التصوير الضوئي وفن الكاريكاتير وشاركت الرسامات خلال عام في ٢٣ فعالية ما بين دورات تدريبية ومعارض فنية ولقاءات حوارية وورش عمل، بحضور أكثر من ٢٥٠ فنانة مبدعة مهتمة بهذا الفن.

جدير بالذكر أن عروض الفنون التشكيلية تمتد حتى الـ 28 من الشهر الجاري.

من جانبه، قال مشرف فعالية "معًا للسلام" أحمد العبيد: نقدم من خلال هذه الفعالية برامج عديدة مثل تدوين الزائر لمشاعره وانتمائه للوطن وبصمة المبايعة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان وتسجيل المشاعر والفخر برجال الأمن البواسل اللذين يدافعون عن تراب وطننا الغالي في كل مكان وكذلك يقدم الركن اشتراكا مجانيا في مركز الفيصل للبولينج لجميع أبناء شهداء الواجب في جميع مناطق المملكة.

وأضاف: تتضمن الأنشطة معرضاً مصغراً يحكي تاريخ المملكة المجيد ومنجزاتها الكبيرة وصوراً من المواقع التراثية والسياحية التي تشتهر بها إضافةً إلى لوحات "نعم للسلام" التي تنبذ التطرّف والفكر الضال وتحارب الأرهاب وتدعو للعيش بسلام وأمان.

وأردف: يحتوي الركن على عروض مرئيّة في الوقت الذي تتولى التعريف به مجموعة من الفتيات المتدربات.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org