مهرجان الشارقة القرائي للطفل يحلّق "بعيداً عن الأرض"

مهرجان الشارقة القرائي للطفل يحلّق "بعيداً عن الأرض"

يجذب مهرجان الشارقة القرائي للطفل، زوّاره من كل الأعمار، في رحلة لا نظير لها، إلى الفضاء الخارجي، وذلك خلال دورته الثامنة المقامة في الفترة من 20 إلى 30 أبريل 2016.

ويكتشف الزوار من خلال الرحلة ما يحفل به الكون من كواكب، ونجوم، ومجرات، ضمن معرض تفاعلي تشهده المنطقة للمرة الأولى، تحت عنوان "بعيداً عن كوكب الأرض".

وقالت مديرة إدارة المعارض والمهرجانات في هيئة الشارقة للكتاب هند عبدالله لينيد: "يسعدنا أن نقدم لزوار مهرجان الشارقة القرائي للطفل هذا المعرض المبهر وغير المسبوق في المنطقة، والذي سيأخذ زوار المهرجان من الأعمار كافة في رحلات ممتعة إلى الفضاء، يتعرفون فيها على المركبات الفضائية، ويتنقلون على متنها من كوكب إلى آخر، ويستمتعون بتجربة حياة رواد الفضاء، بل ويختبرون كثيراً من التحديات التي تواجه الرحلات الفضائية اليوم وفي المستقبل".

وأضافت: "المعرض سيساهم في تشجيع الأطفال، جيل الغد، للتعرف على فوائد اكتشاف الفضاء، والاهتمام به لعله يكون مجال دراستهم المستقبلية، تماشياً مع توجهات دولة الإمارات العربية المتحدة في دخول هذا العالم الفريد، ومشاركة الإنسانية في الإنجازات العلمية".

وأردفت: "سيلعب المعرض دوراً في إشباع فضول الأطفال وتنمية خيالهم حول مستقبل الحياة على كوكب الأرض، وضرورة السعي المتواصل للبحث عن الكائنات الأخرى التي يمكن أن تكون موجودة في مكان آخر من الكون".

وسيكون زوار مهرجان الشارقة القرائي للطفل على موعد مع هذا المعرض المبهر طوال 11 يوماً، حيث ينطلقون في رحلة للتعرف على مستقبل الرحلات الفضائية، ويستكشفون بطريقة جريئة الخطوات المقبلة التي ستقدم عليها البشرية ضمن المجموعة الشمسية وخارجها، وذلك من خلال تجربة متعة التنقيب على سطح القمر، واستيطان المريخ، وحتى البحث عن الحياة في الكواكب البعيدة جداً عن الأرض.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org