مهرجان الملك عبدالعزيز لمزايين "الإبل" يرفع بورصتها 70%

"آل تميم": التنظيمات الجديدة ستَحُدّ من عمليات البيع غير المنطقية
مهرجان الملك عبدالعزيز لمزايين "الإبل" يرفع بورصتها 70%
تم النشر في

استبشرت أسواق الإبل في المملكة العربية السعودية، بإعلان تنظيم مهرجان الملك عبدالعزيز لمزايين الإبل هذا العام، وأكد مشتغلون في السوق أن الخبر رفَع من بورصة الإبل بنسبة عالية كالعادة؛ إلا أنه يبدو فارقاً هذا العام، وهذا ما سيؤدي إلى الانتعاش الاقتصادي وتصاعد حركة بيعها.

وأكد جابر آل تميم شيخ سوق الإبل بالرياض لـ"سبق": أنه ما إن أُعلن عن إعادة تنظيم مهرجان الملك عبدالعزيز لمزايين الإبل في شهر محرم الماضي؛ حتى ارتفعت أسعار الإبل بكافة أنواعها بنسبة تصل إلى 70%؛ مشيراً إلى أن المهرجان له مردود أكثر من جيد؛ حيث بدأت الأسواق تسجل ارتفاعاً ملحوظاً، وأصبح المتعاملون فيه وملاك الإبل يجنون أرباحاً مقارنة مع فترة الركود خلال العام الماضي، ولفت إلى أن التنظيمات الجديدة للمهرجان ستحُدّ كثيراً من عمليات البيع غير المنطقية.

وذهب شيخ سوق الإبل في منطقة القصيم محمد السلوم إلى الرأي نفسه، وقال لـ"سبق": سوق الإبل في منطقة القصيم بصفة خاصة سجّل عمليات بيع بأسعار مرتفعة عن السابق؛ حيث أرجع السبب إلى التأثير الإيجابي لإقامة المهرجان.

يُذكر أن إدارة المهرجان الذي تتولى تنظيمه والإشراف عليه دارة الملك عبدالعزيز، منعت دخول الإبل التي لا تحمل شريحة إلكترونية من خلال الترقيم الإلكتروني الذي تقوم به وزارة البيئة والمياه والزراعة إلى منطقة المهرجان؛ سواء كانت هذه الإبل للمشاركة أو للبيع.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org