مواجهة مثيرة بين البرتغال والمكسيك.. وتشيلي تستهل المشوار بالكاميرون

في اليوم الثاني من بطولة كأس القارات
مواجهة مثيرة بين البرتغال والمكسيك.. وتشيلي تستهل المشوار بالكاميرون

تتواصل مباريات بطولة كأس القارات التي تقام فعالياتها في روسيا، وذلك بلقاءين على النحو الآتي:

البرتغال - المكسيك:
يستهل المنتخب البرتغالي مشاركاته في بطولات كأس القارات لكرة القدم بواحدة من أصعب المواجهات، عندما يلتقي نظيره المكسيكي اليوم الأحد، ضمن منافسات المجموعة الأولى في الدور الأول للنسخة العاشرة من البطولة المقامة حاليًا في روسيا

ولم يكن المنتخب البرتغالي بطل أوروبا يتمنى بالطبع أن تكون ضربة البداية بالنسبة له في بطولات كأس القارات أمام المنتخب المكسيكي العنيد، الذي يتميز في هذه البطولة بأنه الوحيد من بين جميع المنتخبات المشاركة في هذه النسخة الذي سبق له الفوز بلقب كأس القارات.

كما تمثل المباراة بين الفريقين اليوم بمدينة كازان واحدة من المواجهات المبكرة في هذه البطولة، التي تصلح لتكون نهائيًّا لها؛ إذ يحظى كل من الفريقين بترشيحات كبيرة للمنافسة على اللقب.

ويخوض المنتخب المكسيكي، الفائز باللقب في 1999، فعاليات هذه النسخة بصفوف شبه مكتملة؛ إذ استدعى مدربه الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو كتيبة المحترفين بالأندية الأوروبية للمشاركة في هذه البطولة.

ويتمتع المنتخب المكسيكي بقدر هائل من الخبرة لدى لاعبيه، وفي مقدمتهم المدافع المخضرم رافاييل ماركيز (38 عامًا)، نجم أطلس المكسيكي، الذي قد يغيب عن مباراة اليوم بسبب الإصابة في الظهر.

تشيلي - الكاميرون:
يستهل منتخب تشيلي اليوم الأحد مشواره في بطولة كأس القارات بروسيا بمواجهة المنتخب الكاميروني ضمن منافسات المجموعة الثانية على ملعب سبارتاك موسكو.

وتتسلح تشيلي في مشاركتها الأولى بالبطولة بجميع نجومها عدا الحارس كلاوديو برافو الذي خرج من قائمة المباراة للإصابة.

وسيسعى بطل أمريكا الجنوبية خلال مواجهة أسود الكاميرون لتبديد الشكوك التي أثيرت حول أدائه في المباريات الودية الأخيرة، خاصة في الدفاع؛ وذلك بعد استقبال شباكه أربعة أهداف.

وتعرض جوني هيريرا تحديدًا لانتقادات شديدة بعد الهزيمة من رومانيا (2-3) رغم تقدم الفريق اللاتيني في البداية بهدفين نظيفين.

في المقابل، يعود المنتخب الكاميروني للمشاركة في بطولة كأس القارات للمرة الثالثة في تاريخه بعد غياب 14 عامًا.

وتتطلع "الأسود غير المروضة" لتكرار إنجاز المشاركة الأخيرة في 2003 حين بلغوا النهائي، بعدما وقعت حادثة مؤسفة بوفاة مفاجئة للاعب مارك فيفين فويه أمام كولومبيا في نصف النهائي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org