مواطنون بمخطط 2 بالشرائع: أنشأنا منازلنا من دون غرف صحية.. وتعثر المشروع و"المياه" عاجزة

"العمري": تأخُّر المقاول سبب سَحْب المشروع.. وجارٍ العمل على ترسية "المتبقي" على آخر
مواطنون بمخطط 2 بالشرائع: أنشأنا منازلنا من دون غرف صحية.. وتعثر المشروع و"المياه" عاجزة

شكا أهالي مخطط 2 بالشرائع من تعثر مشروع تمديد شبكات الصرف الصحي بمنطقتهم لأكثر من عام، وقالوا: "طالبنا بإيجاد حلول سريعة، ولكن للأسف لم نجد إلا الوعود، ولم نشاهد الاهتمام من شركة المياه الوطنية على أرض الواقع".
 
وقال أهالي مخطط 2 بالشرائع لـ"سبق": "نحن نعاني عدم وجود الصرف الصحي علمًا بأن المشروع معتمد ومدفوع القيمة وقد تم سحب المشروع من إحدى الشركات قبل ما يقارب عامًا والمياه تعجز في إيجاد الحلول ولم يتم إسناد المشروع إلى شركة أخرى".
 
وأضافوا: "علمًا بأننا قمنا بإنشاء مساكن من دون بيارات ﻻنتظارنا تنفيذ المشروع، وقمنا بمراجعة شركة المياه بالعوالي، ولكن من دون أي فائدة تُذكر، ونطالب شركة المياه الوطنية بالعاصمة المقدسة بإيجاد حلول سريعة، ولكن للأسف لم نجد إلا الوعود، ولم نشاهد الاهتمام على أرض الواقع، ونطالب المسؤولين بإنهاء معاناة الحي بأسرع وقتٍ ممكن."
 
وأشاروا إلى أن "هذا التأخر في تنفيذ المشروع قد يسبب طفوحات مائية وأوبئة بيئية، وتعريضنا إلى أمراض حمى الضنك".
 
من جانب آخر، قال مدير وحدة أعمال مكة المكرمة والطائف المكلف المهندس سعيد بن محمد العمري: "نود في البداية أن نشكر لصحيفة "سبق" الإلكترونية حرصها على خدمة المواطن، واهتمامها بطرح قضاياه، وهي في ذلك تُسهم مع شركة المياه الوطنية في كل ما من شأنه تحقيق المصلحة العامة، وتوفير الراحة للمواطنين."
 
وأضاف: "وحول ما ورد في استفسار بخصوص إيصال الخدمات إلى مخطط 2 بالشرائع، نود أن نوضح وللسادة العملاء أن الشركة تعمل جاهدة على خدمة عملائها والأخذ بملاحظاتهم؛ وذلك سعيًا منها لتحسين ورفع مستوى الخدمة المقدمة لهم". 
 
وأفاد بأن "المخطط المشار إليه يقع ضمن مشروع التوصيلات المنزلية بالشرائع وقد تم سحب المشروع من المقاول الحالي نظرًا لتأخره في الإنجاز وحصر الأعمال المتبقية بالمشروع وجارٍ العمل على ترسية الأعمال المتبقية على مقاول آخر وفقًا لسياسة شركة المياه الوطنية ضمن هذا الإطار وذلك سعيًا لخدمة عملاء شركة المياه الوطنية. "
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org