مواطن يتهم مستشفى ولادة جدة بعدم تنويم زوجته وببطنها طفل ميت بحجة عدم وجود سرير

"الصحة" تبحث في شكواه.. وتؤكد أنه رفض التعاون مع المستشفى
مواطن يتهم مستشفى ولادة جدة بعدم تنويم زوجته وببطنها طفل ميت بحجة عدم وجود سرير

أوضحت الشؤون الصحية بمحافظة جدة فحوى الشكوى التي تقدم بها مواطن ضد مستشفى المساعدية للولادة والأطفال متهمًا إياه بعدم إدخال زوجته للتنويم، رغم وجود طفل ميت ببطنها، واكتفى موظف الدخول بقوله "اذهب لمنزلك، وسنتصل بك حال توافر سرير"؛ ما حدا به إلى اللجوء لأقرب مستشفى من منزله بعد ازدياد الألم عند زوجته.
 
 وقال عبدالله الغامدي، الناطق باسم صحة جدة، إنه تم استلام الشكوى من قِبل الشؤون الصحية بجدة عبر مركز الاتصال ٩٣٧ برقم 72330، وتم إحالتها إلى الإدارة المعنية، وهي إدارة المتابعة الفنية بصحة جدة، وسيتم البحث في الشكوى المقدمة من زوج المواطنة ضد مستشفى الولادة والأطفال، والإفادة بالنتائج حال الانتهاء من التحقيقات في ذلك. وأضاف بأن إدارة حقوق وعلاقات المرضى بالمستشفى تواصلت مع الزوج مقدم الشكوى إلا أنه رفض التعاون بشكل قاطع مع الاتصالات بحجة أن المستشفى خصمه، وأفاد بأنه يطالب بجهة مسؤولة غير المستشفى للتخاطب معه، على الرغم من إيضاح آلية الشكاوى لدينا، إلا أنه رفض ذلك.
 
 وقال المواطن علي الكناني إنه راجع بزوجته مستشفى الولادة والأطفال بجدة في يوم الاثنين 1438/ 8/ 19 عند الساعة الـ11.56؛ وذلك لوجود موعد بالعيادات الخارجية للحوامل (عيادة 17) لدى الطبيبة سهام كتبي، وبعد عمل أشعة تلفزيونية للمريضة تبيّن أن الجنين متوفَّى وهي حامل في أسبوعها السابع. وقالت الطبيبة إن زوجته تحتاج لمتبرعين بالدم، وتوافر سرير، ثم كتبت ورقة الدخول للمريضة إلى التنويم، وقالت "أكملوا إجراءات التنويم من مكتب الدخول". وتابع: إلا أن مكتب الدخول أفاد بعدم توافر سرير لزوجتي، وقال لي الموظف "عليكم بالتوجه للمنزل حتى يأتيكم اتصال".
 
 وأضاف: تعبت زوجتي في اليوم نفسه الساعة الـ10 مساء؛ ما اضطرني للتوجه بها إلى أقرب مستشفى خاص، وتم عمل التحاليل اللازمة لها، وإدخالها إلى التنويم صباح يوم الثلاثاء 1438/ 8/ 20 لإجراء عملية من قِبل الطبيبة فاطمة العتيبي. علمًا بأن المستشفى الخاص لم يسمح بتنويمها أو إجراء العملية إلا بعد استلام كامل المبلغ.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org