موسم العمرة.. نائب وزير النقل يتفقّد مطار المؤسس والوضع التشغيلي

في جولة شملت 14 صالة وبعض المرافق الحيوية المساندة بالمجمع
موسم العمرة.. نائب وزير النقل يتفقّد مطار المؤسس والوضع التشغيلي

 تفقّد نائب وزير النقل المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب، مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة؛ للاطلاع على الوضع التشغيلي والاستعدادات لموسم العمرة.

وشملت الجولة التفقدية صالات السفر بالمجمع والبالغة 14 صالة، وبعض المرافق الحيوية المساندة في المجمع؛ للوقوف عن كثب على الاستعدادات والإمكانات التي وفرتها الدولة -أيّدها الله- لاستقبال ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين، والتي من شأنها أن تعمل على تسهيل حركة قدومهم بكل يسر وطمأنينة.

واستمع "الخلب" إلى شرح مفصل من مدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي المهندس عبدالله بن مسعد الريمي، عن آلية تنفيذ خطة العمرة التي تتزامن مع دخول شهر رمضان المبارك، موضحاً أنه يتم بالتنسيق مع الجهات العاملة بالمطار، والمعايير القياسية التي تم تطبيقها لتقليص وقت إنهاء إجراءات المعتمرين إلى أقصر فترة زمنية ممكنة.

بعد ذلك اطلع على خطة الإخلاء في مركز خدمات الإطفاء والإنقاذ ومركز العناية بالإصابات، كما زار صالة المرحّلين والصالة الشمالية والجنوبية في المطار، واطّلع على آخر الاستعدادات التي تتخذها إدارة المطار لرفع كفاءة التشغيل وتقديم الخدمات لمرتاديه على مدار الساعة.

من جانبه، أكد "الخلب" أن خدمة ضيوف الرحمن شرف اختصّ به الله تعالي هذه البلاد الغالية، لافتاً إلى أن توجيهات خادم الحرمين وولي عهده الأمين وولي ولي العهد -حفظهم الله- تنص على بذل الجهود وحشد كل الطاقات، وتوفير كل الإمكانات من أجل تمكين حجاج بيت الله الحرام من أداء مناسكهم في كل يسر وسهولة، والارتقاء بخدمات الحجاج وتقديم أقصى ما يمكن من الاهتمام والرعاية والتكريم لهم منذ وصولهم أرض المملكة، وحتى مغادرتهم إلى ديارهم سالمين غانمين، منوهاً بالإشراف والمتابعة المستمرة من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز.

وأكد أن هذه الزيارة تأتي بناءً على توجيهات وزير النقل سليمان بن عبدالله الحمدان؛ للوقوف على الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين وتوفير الخدمات لهم، والتي من شأنها أن تعمل على تسهيل حركتي قدوم وسفر الحجاج والمعتمرين بكل يسر وطمأنينة.

وفي ختام جولته، شكر كل القطاعات الأمنية والحكومية العاملة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي على نجاح التنسيق والتعاون المشترك، مما ساهم في انسيابية العمل من خلال منظومة عمل متكاملة من الخدمات الميسرة لضيوف الرحمن من المعتمرين والحجاج.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org