"موهبة" تكرّم الفائزين في إنتل أيسف 2017

باجتماع مجلس إدارتها بالرياض
"موهبة" تكرّم الفائزين في إنتل أيسف 2017

ترأس رئيس مجلس إدارة مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، اجتماع مجلس إدارة المؤسسة بمقرها في الرياض، بحضور أعضاء المجلس.

وناقش الاجتماع جدول الأعمال المدرج، واستعرض أبرز إنجازات "موهبة" خلال النصف الأول من العام الحالي وبرامجها ومبادراتها.

وقبل بدء الاجتماع، كرم الأمير تركي بن عبدالله، أبناء الوطن الفائزين في معرض "إنتل الدولي للعلوم والهندسة  Intel ISEF 2017"، الذي أقيم في لوس أنجلوس خلال الفترة الماضية، من 17 إلى 24 شعبان 1438هـ،الموافق 13 إلى 20 مايو 2017م، والذين حصدوا أربع جوائز كبرى، وثلاث جوائز خاصة، وهم: الطالب عمّار أمير، والطالبة دانا الخالدي، والطالبة نادية المطلق، الذين حصلوا على المركز الثالث، وحصلت الطالبة سارة الربيعة، على المركز الرابع.

وفاز بالجوائز الخاصة الطالبة سارة الربيعة، لجائزة أفضل مشروع من شركة "ناسا"؛ لمشروعها في مجال علم المواد، والطالبة ربا السلمي، الحاصلة على جائزة خاصة من "موهبة"؛ لمشروعها تقنية النانو الخضراء في مجال الهندسة البيئية، والطالبة دانا الخالدي، الحاصلة على جائزة خاصة من مؤسسة قطر عن مشروع لزيادة كفاءة عملية فصل الماء في مجال الطاقة الكيميائية.

وعبر الأمير تركي، عن فخره وفخر "موهبة" بهذا الإنجاز الوطني، مؤكدًا على أنه لم يكن ليتحقق لولا الدعم الدائم لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظه الله -، للموهوبين والمبدعين من أبنائه وبناته الطلاب، وتوجيهاته، بضرورة الاستثمار في عقول أبناء وبنات الوطن، وتنمية رأس المال البشري في مملكتنا الغالية.

وأشار إلى الرؤية الثاقبة لخادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ رحمه الله - في أهمية الاستثمار في أبناء المملكة، قائلا: "ها هم موهوبو الوطن يزينون هاماتنا بإنجازاتهم وإبداعاتهم في المحافل الدولية، وأسماء أبنائنا تضيء سجلات تلك المسابقات".

وأكد في حديثه للطلبة، القيمة الوطنية لهذا النجاح، موضحًا لهم أنه يحسب لوطنهم ودينهم ووالديهم ومعلميهم، ولكل من بذل جهدًا إيجابيًا وبنّاءً في سبيل وصولهم إلى منصات التتويج.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org