"مياه شقراء" تبادر بنزح مياه خزان الصرف بـ"ثانوية ثرمداء".. وأهالٍ: نحتاج لحل جذري

"مياه شقراء" تبادر بنزح مياه خزان الصرف بـ"ثانوية ثرمداء".. وأهالٍ: نحتاج لحل جذري

 تفاعل فرع المياه في محافظة شقراء مع معاناة طالبات متوسطة وثانوية ثرمداء من محاصرة مياه المجاري لمدرستهن، ووجه بنزح مياه المجاري المتدفقة من خزان الصرف الصحي بالمدرسة بشكل دوري، على الرغم من أن ذلك اختصاص الجهة المالكة للمبنى (إدارة التعليم) وليس فرع المياه .

ورغم مضي ما يقارب الشهرين على نشر تقرير "سبق" عن المشكلة، إلا أن إدارة التعليم بشقراء لم تصلح الخلل الذي يجعل مياه الصرف تتدفق بشكل متكرر، مع أنها الجهة المسؤولة عن علاج وضعها، قبل أن يبادر فرع المياه ويتفاعل مع التقرير .

وقال عدد من أولياء الأمور إنه في الوقت الذي انتظرنا فيه أن تبادر إدارة التعليم بشقراء بوضع حل جذري، سواء بإصلاح سبب الخلل، أو بعمل خزان صرف جديد، إلا أنها لم تعالج الوضع حتى الآن، واكتفت بتبرع فرع المياه بنزح المياه بشكل دوري مع بقاء المشكلة دون علاج.

وكانت "سبق" قد نشرت تحت عنوان "بالفيديو.. مياه المجاري تحاصر "متوسطة وثانوية بنات ثرمداء" بتعليم شقراء"، حيث اشتكى عدد من المواطنين لـ"سبق" وقتها مناشدين المسؤولين بوزارة التعليم والجهات ذات العلاقة تشكيل لجنة من المختصين للوقوف على الوضع الصحي المتردي بتلك المجاري، وإيجاد الحلول العاجلة لها، قبل حدوث كارثة صحية وبيئية ولاسيما مع تكاثر الحشرات والبعوض في محيط تلك المدرسة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org