نائب أمير حائل يسلم 111 مواطنًا مساكنهم بحضور مستشار الوزير

ضمن مشروع إسكان محافظة الشنان
نائب أمير حائل يسلم 111 مواطنًا مساكنهم بحضور مستشار الوزير

سلَّم نائب أمير منطقة حائل، الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود، 111 مواطنًا من المستحقين وحداتهم السكنية ضمن مشروع إسكانمحافظة الشنان (120 كلم شرق حائل)، وذلك بحضور مستشار وزير الإسكان المشرف العام على الإدارة العامةلفروع وزارة الإسكان بالمناطق الأمير سعود بن طلال بن بدر آل سعود.

 

وأشار الأمير سعود بن طلال إلى أن المشروع الذي يأتي ضمن المائة ألف منتج سكني، التي أعلنت الوزارة تخصيصها وتسليمها مطلع الشهر الجاري على مساحة تبلغ 170 ألف متر مربع، يتضمن 111 وحدة سكنية، مساحة كل منها 500 متر مربع، متوافر فيها خدمات شبكات المياه والكهرباء والاتصالات والإنارة والأرصفة، وكذلك المرافق الخدمية التي تتضمن المساجد والمدارس والمراكز الصحية والأمنية والتجارية والترفيهية.

 

وأضاف خلال كلمته: "إن استراتيجية وزارة الإسكانارتكزت على هدفَين أساسيَّين، هما دعم العرض، وتمكين الطلب. وتحقيقًا لهذَين الهدفَين تم إطلاق مجموعة من البرامج الرافدة، مثل الشراكة مع القطاع الخاص سعيًا إلىضخ المزيد من الوحدات السكنية ذات الخيارات المتنوعة والجودة العالية والسعر المناسب. وقد تم البدء في ذلك من خلال إبرام عدد من الشراكات مع مطورين عقاريين مؤهلين من داخل السعودية وخارجها، وكذلك تم إطلاق مركز خدمات المطورين (إتمام)، الذي يهدف إلى تسريع تنفيذ المشاريع الإسكانية، واعتماد المخططات، وأيضًا نظام الرسوم على الأراضي البيضاء، ونظام البيع على الخارطة، وبرنامج اتحاد الملاك، ونظام (إيجار)، فضلاً عن برامج صندوق التنمية العقارية، وغيرها من البرامج الأخرى التي ستحقق التنمية الإسكانية المستدامة، وتسهل على المواطنين امتلاك المساكن التي تلبي رغباتهم".

 

 وتجوَّل نائب أمير حائل في مشروع الإسكان، يرافقه مستشار وزير الإسكان المشرف العام على الإدارة العامةلفروع وزارة الإسكان بالمناطق.

 

وفي نهاية حفل التسليم تم تكريم الجهات الحكومية ذات العلاقة، فيما قدم الأمير سعود بن طلال بن بدر درعًا تذكرية لنائب أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز تقديرًا من وزارة الإسكان لجهود إمارة المنطقة واهتمامها. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org