نائب القنصل البريطاني يثمِّن جهود السعودية في خدمة ضيوف الرحمن

نائب القنصل البريطاني يثمِّن جهود السعودية في خدمة ضيوف الرحمن

أكد أن خدمات الحج تشهد كل عام تطورًا كبيرًا في آلياتها

ثمَّن نائب القنصل البريطاني بالسعوديةكبير الرحمن ما تقوم به السعودية من جهود في خدمة الحجاج، لافتًا الانتباه إلى أن الحجاج البريطانيين يحظون بحزمة من الخدمات المتميزة في شتى المجالات، التي على رأسها السكن والنقل والإعاشة، وغيرها من الخدمات التي يستفيد منها الحجاج خلال وجودهم في الأراضي المقدسة.

وامتدح خلال لقائه اليوم رئيس مؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا المطوف طارق عنقاوي، بحضور نائبه المطوف أسامة زواوي، بمقر المؤسسة بمكة المكرمة، الشراكة البناءة والدائمة مع المؤسسة في تقديمها أفضل الخدمات لحجاج بريطانيا البالغ عددهم (25500). كاشفًا أن القنصلية البريطانية خصصت يومًا لجميع الحجاج القادمين من بريطانيا للإجابة عن جميع الأسئلة والاستفسارات التي تدور في أذهانهم حول أنظمة الحج وقوانينه في السعودية، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي؛ لتثقيفهم وتعريفهم بجميع الأنظمةوالتعليمات. مؤكدًا أن القنصلية تتابع مع الجهات المختصة في الحج جميع الشؤون المتعلقة بالحج التي يمكن أن تهم الحجاج البريطانيين.

وأبان نائب القنصل أن خدمات الحج في الأعوام الأخيرة تشهد كل عام تطورًا كبيرًا في آلياتها، إضافة إلى بعض المواقع كمنشأة الجمرات، وقطار المشاعر المقدسة. مفيدًا بأهمية التوسعة السعودية الثالثة في توفير مساحات إضافية لضيوف الرحمن، والتوسعة التي يشهدها مطار الملك عبدالعزيز الدولي هذه الأيام، والتي تتزامن مع زيادة أعداد الحجيج بنسبة 20% هذا العام؛ الأمر الذي يضفي تناسبًا كبيرًا بين الخدمات المقدمة من الدولة والأعداد التي تستضيفها في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org