نائب رئيس مجلس الإفتاء الروسي: الخدمات المقدَّمة لضيوف الرحمن باتت مضرب المثل

القنصل العام لروسيا: التعاون الكبير والمثمر لمختلف الجهات سيسهم في إنجاح موسم الحج
نائب رئيس مجلس الإفتاء الروسي: الخدمات المقدَّمة لضيوف الرحمن باتت مضرب المثل

أكد نائب رئيس مجلس الإفتاء في روسيا الاتحادية رئيس الوفد الروسي، السيد روشان رفيقوفيتش عباسوف، أن "ما تقدمه حكومة السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- لحجاج بيت الله الحرام من خدمات جليلة، وتعامل راق، بات مضرب الأمثال، ويتفاخر به كل مسلم.. ولا غرابة في ذلك؛ فهم عنوان الوفاء والتقدير لضيوف الرحمن، وقد اكتسبوا الخبرة العظيمة في إدارة حشود الملايين من ضيوف الرحمن أثناء قدومهم لموسم الحج، وذلك منذ عهد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله -".
 
  وبدوره، ثمّن القنصل العام لروسيا الاتحادية في السعودية، السيد بهاء الدين رسول علييف، التطور الكبير الذي تشهده خدمات الحج والعمرة، رافعًا تقديره الكبير لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله-.
  
  وأشاد "علييف" بمستوى الخدمات الرفيعة التي تقدمها وزارة الحج والعمرة لضيوف الرحمن وزوار المدينتين المقدستين، وتعاون القطاعات كافة التابعة لوزارة الحج والعمرة، التي تعمل تحت مظلتها، ومختلف الجهات الحكومية والأهلية.. مؤكدًا أن هذا التعاون الكبير والمثمر سيسهم في إنجاح موسم حج هذا العام كذلك – بمشيئة الله تعالى -.
 
  جاء ذلك خلال لقاء "عباسوف" و"علييف" بوزير الحج والعمرة، الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، في مكتبه بمكة المكرمة؛ وذلك وفقًا للتوجيهات الكريمة للإعداد الجيد لترتيبات استقبال وفود حجاج بيت الله الحرام وزوَّار مسجد رسوله الكريم لموسم حج 1438هـ، وتقديم أفضل الخدمات لهم، وتمكينهم من أداء نسكهم بكل يُسر وسهولة، وفي إطار خطط وزارة الحج والعمرة للتنسيق مع رؤساء وفود شؤون حج الدول العربية والإسلامية ودول الأقليات الإسلامية لمناقشة ترتيبات تنظيم حجاجهم، التي منها استقبالهم وتفويجهم وإسكانهم وتنقلاتهم، وكذلك بحث الموضوعات المتعلقة بالخدمات التي ستقدمها لهم وزارة الحج والعمرة، ومؤسسات أرباب الطوائف التي تعمل تحت مظلتها، والنقابة العامة للسيارات، وكل ما تعنى به الخطط التشغيلية للوزارة لإنجاح موسم حج هذا العام إن شاء الله.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org