نائب وزير التعليم يعتمد برنامج مهارات القيادة الفعَّالة لقادة ووكلاء المدارس

الأول من نوعه لشاغلي الوظائف التعليمية.. وينفِّذه معهد الإدارة العامة
نائب وزير التعليم يعتمد برنامج مهارات القيادة الفعَّالة لقادة ووكلاء المدارس

وافق نائب وزير التعليم، الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي، على مبادرة معهد الإدارة العامة لتنفيذ برنامج مهارات القيادة الفعَّالة لقادة ووكلاء المدارس.

جاء ذلك خلال اجتماعه بالمدير العام لمعهد الإدارة العامة، الدكتور مشبب بن عايض القحطاني، الذي أكد خلاله العاصمي أن مديري المدارس ووكلاءهم مؤثرون بشكل استراتيجي داخل المدارس وفي نفوس زملائهم المعلمين والمعلمات وأبنائهم وبناتهم الطلاب والطالبات، وأن تنفيذ هذا البرنامج في مؤسسة عريقة كمعهد الإدارة العامة يعطيه أهمية كبرى، وهو مؤشر لنجاحه – بإذن الله-. وشكر النائب مدير معهد الإدارة العامة على المبادرة، واستضافة المعهد للمتدربين في المرحلة الأولى لتطبيق البرنامج على المستوى التجريبي.

وأوضح المدير العام للمعهد، الدكتور مشبب القحطاني، أن مديري المدارس القادة الأهم والأقدر لقيادة التغيير، وأن التعليم الجيد هو إحدى أهم الفرص لبناء تنمية مستدامة؛ ولهذا يهدف البرنامج إلى بناء قدرات ومهارات قادة ووكلاء المدارس بما يحقق القيمة المضافة.

وقال القحطاني إن هذا البرنامج هو الأول من نوعه الذي يستهدف شاغلي الوظائف التعليمية.

ويُعتبر البرنامج أحد البرامج التدريبية الموجَّهة لفئة قادة ووكلاء المدارس، وقد مرَّ بمراحل عدة، هي (دراسة الاحتياج – التصميم – إعداد المحتوى التدريبي)، وسوف يتم تنفيذه هذا العام. وسيشمل البرنامج في مرحلته الأولى تدريب أكثر من 125 متدربًا ومتدربة في مدينة الرياض.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org