"ناس" تطلق رحلاتها لـ5 وجهات جديدة بالمنطقة الجنوبية

"المهنا" يشكر أمير عسير والطيران المدني
"ناس" تطلق رحلاتها لـ5 وجهات جديدة بالمنطقة الجنوبية

أقام طيران ناس مؤتمرًا صحفيًّا تحدّث فيه الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس القابضة "بندر المهنا" للإعلاميين والصحفيين عن سعادة الشركة بالحصول على رخصة تشغيل مطار أبها كمطار محوري، كما استعرض الخطط المستقبلية والوجهات والرحلات الجديدة، ثم فتح المجال للإجابة عن أسئلة الحضور.

وشهد المؤتمر الصحفي الإعلان عن عرض التذاكر الترحيبية لطيران ناس التي ستكون استفتاحًا للرحلات الجديدة في المنطقة الجنوبية.

ومن المقرر أن يكون سعر تذاكر رحلات طيران ناس بين الخمس وجهات الجديدة، خمسة ريالات فقط، ويستمر هذا العرض لمدة خمسة أيام.

يأتي ذلك بعد حصول طيران ناس على رخصة تشغيل مطار أبها كمطار محوري؛ ليكون الناقل الجوي الوطني لقطاع جنوب المملكة ضمن مشروع وطني للمطارات المحورية الذي تنفذه الهيئة العامة للطيران المدني.

وستنطلق الرحلات الجديدة من مطار أبها المحوري إلى كلٍّ من: الباحة، وجازان، وبيشة، ووادي الدواسر، بدءًا من يوم الثلاثاء الموافق 1 نوفمبر 2016م، وبرحلة يومية إلى كل وجهة. وليكون تشغيل رحلة شرورة في مرحلةٍ ثانية بدايةً من 1 يناير 2017م.

وسيتم تشغيل رحلات مطار أبها المحوري لربط المنطقة الجنوبية عبر طائرات من نوع أيرباص A319 التي تضم ثمانية مقاعد لدرجة الأعمال و 132 مقعدًا للدرجة الاقتصادية.

وقال الكابتن "البدر": "مطار أبها الإقليمي يعتبر ثاني مطار محوري في المملكة بعد مطار حائل الذي اختير للمنطقة الشمالية ضمن مشروع "وطني" للمطارات المحورية الذي تنفذه الهيئة العامة للطيران المدني بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود".

وأضاف: "المشروع الذي يحظى بدعم ومتابعة وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني؛ يهدف إلى دعم الخطوط التي تنخفض بها الحركة الجوية، وإيجاد حلول عملية مناسبة لتوفير خدمة النقل الجوي لجميع أرجاء الوطن، وتوفير خبرات واسعة أمام المسافرين، والعمل على تحسين نوعية الخدمات المقدّمة في المطارات من خلال منح الركاب إمكانية اختيار الوصول إلى وجهاتهم المفضلة من خلال المطارات المحورية التي ستجري زيادة عدد رحلاتها من وإلى المطارات الرئيسة".

من ناحيته، قال "المهنا": "نشكر أمير منطقة عسير "فيصل بن خالد بن عبدالعزيز" على إتاحة الفرصة لنا لنستعرض معه خطة طيران ناس لتشغيل مطار أبها كمطار محوري، ونؤكد ما يعنيه ذلك من دعمٍ كبير لنستمر في خدمة وطننا الغالي، وربط مناطقه برحلاتٍ أكثر والوصول لوجهاتٍ جديدة".

وأضاف: "إننا في طيران ناس سعداء بهذه الثقة لتشغيل مطار أبها المحوري الذي سيتم من خلاله ربط المدن في المنطقة الجنوبية؛ حيث سنتمكن من توسيع شبكة رحلاتنا وتطوير خدماتنا في مملكتنا الحبيبة".

وأردف: "نشكر كل من دعمنا وأسهم في نجاحاتنا، وفي مقدمتهم: الهيئة العامة للطيران المدني التي نثمن كثيراً الدور بالغ الأهمية الذي تلعبه في تطوير قطاع الطيران المدني بالمملكة، ومنسوبي مطار أبها ومطارات المنطقة الجنوبية، وكافة الجهات المعنية".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org