"نبراس" يختتم 4 دورات تدريبية بعدة مناطق للوقاية من المخدرات

بحضور أكثر من "240" متدربًا يمثلون عددًا من الجهات الحكومية
"نبراس" يختتم 4 دورات تدريبية بعدة مناطق للوقاية من المخدرات
تم النشر في

 نفذ مشروع نبراس بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات ومؤسسة جودة العلوم للاستشارات التربوية والتعليمية؛ 4 دورات تدريبية في بناء القدرات الوطنية للوقاية من المخدرات؛ الأولى في محافظة حريملاء التابعة لمنطقة الرياض واستمرت ثلاثة أيام متتالية تم تنفيذها خلال الفترة من ١٣ - ١٥/ رجب/ ١٤٣٨هـ بقاعة التدريب في كلية الاقتصاد والإدارة.

 

وعقد المركز الدورة الثانية بمركز التطوير الإداري التابع لوزارة التعليم في محافظة شقراء خلال الفترة 14- 16 رجب، وكانت بعنوان "دورة أسس وقاية الطلاب من المخدرات والمؤثرات العقلية".

 

فيما جاءت الدورة الثالثة بالمركز الحضاري في مدينة بريدة بمنطقة القصيم من الفترة ١٢ - 14 رجب من هذا العام، وكانت بعنوان "أساسيات الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية".

 

وعقدت الدورة الرابعة والأخيرة خلال الفترة من ١٤ حتى ١٦/ ٧/ ١٤٣٨هـ في المركز الحضاري في المذنب، وجاءت بعنوان "دورة أساسيات الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية".

 

أوضح الرئيس التنفيذي للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس"، "الدكتور نزار بن حسين الصالح"؛ أن هذه الدورات التدريبية تأتي في إطار تنفيذ توجيهات ولي العهد من أجل رفع مستوى الوعي بأضرار المخدرات وتعزيز المشاركة لأفراد المجتمع المدني ومؤسساته للإسهام في الحد من انتشار المخدرات بين أفراد المجتمع وخفض الجرائم المرتبطة بتعاطي وإدمان المخدرات، وتهيئة بيئة خالية من المخدرات.

 

وأشار "الصالح" إلى أن جميع هذه الدورات نفذت وفق معايير المشروع نبراس في برامج التدريب، بحضور "60" متدربًا يمثلون عددًا من الجهات الحكومية، وشارك في تقديم الحقائب التدريبية لهذه الدورات ثلاثة مدربين معتمدين ومتخصصين في مجال التدريب.

 

وأكد أن هذه الدورات ستستمر لمدة عام لتوطين القدرات الوطنية القادرة على نقل الرسالة وفق المنهجية العلمية والمعايير الدولية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org