نجران.. 645 جولة تغلق مجمعين طبيين وترصد 56 مخالفة

نفّذتها الصحة خلال عام.. غرامات مالية بمبلغ 234 ألف ريال
نجران.. 645 جولة تغلق مجمعين طبيين وترصد 56 مخالفة

أغلقت "صحة نجران" -ممثلة في إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص- مجمعين طبييْن؛ لمخالفتها أنظمة المؤسسات الصحية الخاصة بعد قيامها بعدد 645 جولة رقابية خلال العام المنصرم على عدد من المستشفيات والمجمعات الطبية والصيدليات ومحلات النظارات.

وأسفرت الجولات عن تسجيل عدد 56 مخالفة طُبّق بحقها غرامات مالية بلغت 234 ألف ريال، شملت عدم الالتزام بأنظمة مكافحة العدوى، والتخلص من النفايات بشكل غير آمن، وتشغيل كوادر طبية وفنية قبل الحصول على تراخيص مزاولة المهنة، وعدم وجود ترخيص لبعض الأقسام، وكذلك بيع أدوية طبية غير مسجلة بالوزارة فيما يخص المنشآت الصيدلانية، بالإضافة إلى نقص التجهيزات الطبية في المستشفيات والمجمعات الطبية.

وفي سياق متصل أصدرت "صحة نجران" خلال العام المنصرم عدد 20 ترخيصاً ابتدائياً، بالإضافة إلى إصدار نهائي لعدد 4 تراخيص لمنشآت صحية مختلفة، بعد استيفاء الشروط المتبعة، وإلغاء 3 تراخيص ابتدائية لعدم الجدية في إنهاء متطلبات الترخيص النهائي.

وشددت "صحة نجران" على جميع أصحاب المنشآت الصحية، الالتزامَ والتقيد بالأنظمة المعتمدة من وزارة الصحة، وتقديم خدمة بجودة عالية للمرضى؛ لتجنب الغرامات المالية والعقوبات التي تصل إلى إغلاق المنشأة نهائياً؛ مؤكدة مواصلة تنفيذ الجولات التفتيشية للتأكد من تطبيق الأنظمة والاشتراطات الصحية الخاصة بعمل المؤسسات والمهن الصحية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org