نجلاء الخليفة تمثل السعودية في بينالي برلين للتصوير الفوتوغرافي

بصورتين حاصلتين على جوائز عالمية
نجلاء الخليفة تمثل السعودية في بينالي برلين للتصوير الفوتوغرافي

شاركت المصورة الفوتوغرافية نجلاء الخليفة، بصورتين في بينالي برلين للتصوير الفوتوغرافي، الذي أقيم مطلع أكتوبر الجاري، ويستمر حتى 30 من الشهر نفسه في "بلاتزو إيطاليا" في قلب المدينة التاريخي ببرلين.
 
يأتي المعرض كأحد فعاليات شهر التصوير الأوروبي الذي تقام فيه العديد من المعارض والورش والفعاليات في عواصم الدول الأوروبية، وتمثل فيه المصورات نسبة 65 % من المشاركين غالبيتهن من الفائزات بجائزة جوليا مارغريت كاميرون العالمية للمصورات.
 
وأعربت الخليفة عن سعادتها بتمثيل المملكة في هذا المحفل الدولي بصورتين حاصلتين على جوائز عالمية وهما: "قصة البامبو" و"يوم في الذاكرة". 
 
وقالت: "المشاركة في مثل هذه المناسبات العالمية تساهم في بناء الصورة الصحيحة عن المرأة السعودية، خصوصًا أنها المشاركة العربية الوحيدة في هذا المحفل، فضلاً عن أهمية المشاركات الخارجية في تبادل الخبرات والاحتكاك بالمصورات من حول العالم والتعرف على التوجهات الفنية الحديثة".
 
وشارك في النسخة الرابعة لبرلين فوتو بينالي أكثر من 400 مصور يمثلون 41 دولة حول العالم، ويعرضون ما يزيد على 1200 عمل فوتوغرافي.
 
واستضاف البينالي الذي يلقى رواجًا كبيرًا من المهتمين حيث بلغ عدد الزائرين في نسخته الثالثة 500 ألف زائر، المصور العالمي ستيف ماكيري، كضيف شرف، إضافة إلى معرض يضم أهم أعماله التي لاقت صدى عالميًا خلال مسيرة ثلاثين عامًا.


 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org