ندوة الجنادرية الثقافية  تناقش دور العلماء في البناء الفكري للشباب

شارك فيها نخبة من العلماء
ندوة الجنادرية الثقافية  تناقش دور العلماء في البناء الفكري للشباب

ضمن فعاليات النشاط الثقافي للمهرجان الوطني للتراث والثقافة " الجنادرية " في دورته الثلاثين، عقدت بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الأنتركونتننتال بالرياض، ندوة بعنوان " دور العلماء و البناء الفكري للشباب.

 

وشارك في الندوة التي أدارها الدكتور إبراهيم بن محمد الميمن كلاً من : الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد، الدكتور علي بن عبد الخالق القرني.

 

وأكد الدكتور الميمن أهمية هذه الندوة التي ارتكزت على شريحتين مهمتين في المجتمع شريحة العلماء والشباب، ومكانتهم ودورهم في مواجهة ما نعيشه في هذا الوقت العصيب من نشاط الجماعات والتنظيمات وفئات الغدر والفساد والإرهاب.

 

من جانبه تحدث الشيخ صالح بن حميد عن أهمية المهرجان، ثم تحدث عن هدي النبي عليه الصلاة والسلام في التعامل مع الشباب واحتوائهم بالتوجيه وتقدير عواطفهم واستشعار مشاكلهم، وما يواجه الشباب في هذا الوقت من محاولة التشويش على علاقتهم بالعلماء وإضعاف دورهم بالتصورات الخاطئة، والتشكيك بهم، ودور الجماعات والتنظيمات في إسقاط مكانتهم .

 

عقب ذلك تناول الدكتور القرني أهمية دور الشباب في بناء المجتمعات، وما ينبغي غرسه من قيم اسلامية وتوجيههم بحكمة، وأهمية التصدي للتطرف والكراهية بالمجتمع، ونشر الوسطية والتسامح والاعتدال، وأن تشمل مخاطبة الشباب جوانب شخصيتهم المادية والفكرية والعاطفية. وفي الختام فتح باب الأسئلة والمداخلات للحضور.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org