"نزاهة" تقف على احتياجات مستشفى عفيف وتبحث تبخر مشروع المبنى الجديد

بعد نشر "سبق" مادة لشكاوى الأهالي من تقصير الصحة في خدمتهم
"نزاهة" تقف على احتياجات مستشفى عفيف وتبحث تبخر مشروع المبنى الجديد
تم النشر في

علمت "سبق" أن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" زارت اليوم مستشفى محافظة عفيف، للوقوف على احتياجاته، وذلك بعد نشر "سبق" مادة قبل عدة أشهر عن احتياجات المستشفى الطبية والتمريضية، كذلك تهالك المبنى الحالي وانتهاء عمره الافتراضي، وتبخر أحلام الأهالي بإنشاء مبنى جديد لهم بعد اعتماده في ميزانية العام ١٤٣١هـ، على الرغم من الخدمة التي سيقدمها لأكثر من مائة ألف نسمة.

وقالت مصادر لـ "سبق" إن عضو الهيئة وقف اليوم على حاجة المستشفى من الأطباء والتمريض والأجهزة الفنية، بعد نشر الصحيفة لمعاناة الأهالي وشكواهم من التقصير، وحصل على المخاطبات الرسمية التي تمت في هذا الشأن وطلبات الدعم المرفوعة لوزارة الصحة طيلة السنوات الماضية.

وأضافت المصادر أن عضو الهيئة تجول أيضًا في أجنحة المستشفى، وتم إطلاعه على كل احتياجات المستشفى، وضغط العمل الذي يعانيه الكادر التمريضي النسائي، ثم وقف على الأرض المخصصة لإنشاء مشروع المستشفى الجديد والمعتمد بطاقة استيعابية تبلغ (٢٠٠) سرير منذ سبع سنوات، وغيابه عن النور، والتقط صورًا فوتوغرافية للموقع الفضاء.

من جهة أخرى علق عددٌ من أهالي عفيف آمالاً كبيرة، بعد علمهم بتدخل هيئة مكافحة الفساد في بحث تقصير الصحة في خدمتهم بالشكل الذي تؤكده قيادتهم الرشيدة، وإلزام الصحة بإعادة إحياء مشروع المستشفى الجديد ودعم مستشفاهم الحالي بشكل عاجل بأطباء مختصين واستشاريين وتشغيل العيادات المتعطلة، وزيادة الطاقم التمريضي النسائي للمستشفى والمراكز الصحية التابعة له في المراكز والقرى.

وفي سياق متصل أدخل اليوم اختصاصي الولادة الوحيد بالمستشفى للتنويم، بعد تعرضه لوعكة صحية، مما جعل المستشفى يحيل بعض حالات الولادة التي لا يمكن أن يخدمها الطبيب المقيم الموجود، للمستشفيات المجاورة، وذلك إثر تمتع اختصاصي التوليد الآخر بإجازته السنوية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org