نفاد هاتف "نوكيا 6" بعد دقيقة واحدة من طرحه

حقّق أكثر من مليون في الصين فقط
نفاد هاتف "نوكيا 6" بعد دقيقة واحدة من طرحه

أعلنت شركة "إتش إم دي" العالمية المصنّعة لهاتف "نوكيا 6" نفاده بعد دقيقة واحدة من عرضه في الأسواق الصينية.

وسجّلت الشركة المصنّعة لهاتف نوكيا، الأول الذي تعود به لسوق الهواتف الذكية، أكثر من مليون شخص تمكّنوا من شراء الهاتف في الدقيقة الأولى من طرحه بالأسواق الصينية.

وتخطى بتلك الطريقة هاتف الشركة الفنلندية الأرقام القياسية كافة، التي سبق أن حققتها شركة "تشاومي" الصينية في هواتفها السابقة.

وظهر على مواقع البيع كافة، عبر الإنترنت الصينية، ارتباك كبير بسبب الإقبال غير المسبوق على الهاتف، وهو ما دفع تلك المواقع إلى الإعلان بعد دقيقة واحدة من عرضه للإعلان عن نفاد جميع الوحدات المتاحة.

 وأعلنت فيما بعد تلك المواقع نيتها طرح دفعة ثانية من الهاتف، خلال الأيام القليلة المقبلة لتلبية الطلب المتزايد عليه.

وأرجعت مواقع عديدة الرواج الكبير الذي حظى به "نوكيا 6"، إلى سعره الزهيد مقابل الإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها، حيث يبلغ سعره 1699 يواناً صينياً؛ أي ما يعادل 247 دولاراً أمريكياً فقط.

ودعمت "نوكيا" هاتفها الجديد بذاكرة وصول عشوائي "رام" بسعة 4 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية 64 جيجابايت، وكاميرا خلفية 16 ميجابيكسل، وشاشة لمسية عالية الدقة والوضوح بقياس 5.5 بوصة، وبطارية بسعة 3000 مللي أمبير، إضافة إلى مستشعر بصمة الأصبع، وعمله بنظام تشغيل "أندرويد نوغه" الأحدث.

واكتفت "نوكيا" حتى الآن بطرح هاتفها في الأسواق الصينية؛ لاختبار مدى نجاحه من عدمه، ووعدت الشركة الفنلندية بطرح الهاتف في الأسواق العالمية، خلال الفترة المقبلة.

يُذكر أن "نوكيا" أعلنت أنها ستطرح هاتفاً جديداً تحت اسم "نوكيا 8"، خلال مشاركتها في مؤتمر الجوّال العالمي في برشلونة، خلال شهر فبراير المقبل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org